ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الاستغراق الوظيفي على الإبداع الإداري في شركات السياحة المصرية

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Job Involvement on Administrative Creativity in Egyptian Tourism Companies
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: المغربي، عمرو عبدالله (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Elmaghraby, Amr
مؤلفين آخرين: جعفر، هبة الله علي سيد محمد (م. مشارك) , يحيى، نهاد محمد كمال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 105 - 123
DOI: 10.21608/mfth.2021.200616
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1181821
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستغراق الوظيفي | الإبداع الإداري | شركات السياحة المصرية | Job Involvement | Administrative Creativity | Egyptian Tourism Companies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

68

حفظ في:
المستخلص: يعتبر الاستغراق الوظيفي مؤشر دال وأساسي على الإبداع الإداري في شركات السياحة، كما أنه يؤثر بشكل مباشر على مستوى أداء العاملين. وقد هدفت الدراسة إلى استكشاف أثر الاستغراق الوظيفي على الإبداع الإداري في شركات السياحة المصرية. ولتحقيق ذلك تم توزيع عدد ٤٨٠ استمارة استقصاء بشكل عشوائي على عينة من العاملين في شركات السياحة، وتم الحصول على ٤٥٤ استمارة صالحة للتحليل. وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة ذات دلالة معنوية بين الاستغراق الوظيفي والإبداع الإداري في شركات السياحة، قد جعلت الاستغراق الوظيفي يساهم بشكل كبير في تنمية الإبداع الإداري وإكساب الشركات الميزة التنافسية اللازمة للاستمرار في بيئة الأعمال.

The Ecological Footprint is an essential indicator of sustainable development in Job involvement is a key indicator of administrative creativity in any tourism company, and it directly affects the performance level of employees. The study aimed to investigate the impact of Job involvement on administrative creativity in the travel agencies of Egypt. A number of 480 questionnaires were distributed randomly to a sample of travel agencies' staff, while received 454 forms valid for analysis. The study concluded that there is a significant positive correlation between Job involvement and administrative creativity in the travel agencies of Egypt. Moreover, the study indicated that job involvement impacts significantly job innovation and gives travel agencies more competitive advantages and help them to compete in the business environment.

ISSN: 2537-0952