ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التسويق في البرامج الحوارية وأثره على سلوك المشاهد: دراسة تحليلية لحملة صنع في مصر

العنوان بلغة أخرى: Marketing in Talk Show Programs and its Impact on the Spectator Behavior: An Analytical Study of Made in Egypt Campaign
المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: طه، محمد حسنين السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، حسام الدين فتحي (م. مشارك)
المجلد/العدد: س37, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 631 - 661
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 1182388
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: يستهدف هذا البحث التعرف على أبعاد المعالجة الإعلامية التي قدمتها البرامج الحوارية لحملة صنع في مصر لدعم شراء المنتج المصري، والتعرف على أهم المنتجات التي تم الترويج لها، والأساليب والاستمالات التي تم استخدامها في البرامج للتأثير على سلوك المشاهدين، ودور البرامج الحوارية بالقنوات التليفزيونية في التأثير على سلوك المشاهدين، ودوافع المشاهدين لشراء منتجات حملة صنع في مصر، ومدى الاختلاف بين إدراكات المشاهدين باختلاف البرنامج الحواري، وأخيرا معرفة المعوقات التي واجهت المشاهدين عند شراء منتجات حملة صنع في مصر، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها عدم وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية في تأثير حملة صنع في مصر على المشاهدين باختلاف البرنامج الحواري، ووجود علاقة موجبة وذات دلالة إحصائية بين مشاهدة حملة صنع في مصر في البرامج الحوارية (مأخوذة بشكل إجمالي)، وبين السلوك الشرائي للمشاهدين، عدم وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين المشاهدين من حيث الخصائص الديموجرافية ونيتهم لشراء منتجات حملة صنع في مصر، وذلك باختلاف النوع والمستوى التعليمي، ووجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين المشاهدين من حيث الخصائص الديموجرافية ونيتهم لشراء منتجات حملة صنع في مصر، وذلك باختلاف العمر والحالة الاجتماعية ومستوى الدخل، ووجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين تفاعل المشاهدين مع حملة صنع في مصر باختلاف إدراكات المشاهدين لجودة المنتج أو الدوافع العاطفية (النستولوجيا)، كما توصلت الدراسة إلى أن انخفاض جودة منتجات حملة صنع في مصر هي من أهم أسباب عزوف المشاهدين عن شراء هذه المنتجات. وتوصل الباحثان إلى مجموعة من التوصيات التي تساعد في توظيف البرامج التليفزيونية الحوارية وبكثافة من أجل الترويج للمنتجات وخصوصا البرامج الحوارية التي تحظى بنسب مشاهدة عالية.

This research aims to identify the dimensions of the media treatment provided by the programs of the talk show campaign in Egypt to support the purchase of the Egyptian product, and to identify the most promoted products, methods and extras used in the programs to influence the behavior of viewers, and the role of television talk shows to influence the Viewers 'motivation to buy products of made in Egypt campaign, the extent to which viewers' perceptions differed according to the talk show, and finally the obstacles faced by viewers when buying products of made in Egypt campaign. The study found a number of results: There were no statistically significant differences in the effect of made in Egypt campaign on the viewers according to the talk show program, and there was a positive significant relationship between watching “made in Egypt campaign” in talk shows (taken in total) Buyers' behavior for viewers. There were no significant differences between spectator’s demographic characteristics and their intention to purchase products of made in Egypt campaign, depending on gender and level of education. There were significant differences between the viewers in terms of demographic characteristics and their intention to purchase products of made in Egypt campaign. The level of income. Also, a significant differences between the interactions of viewers with made in Egypt campaign according to the perceptions of viewers of the quality of the product or emotional motives. Moreover, the study found that the low quality of products made in Egypt campaign is the most important reasons for reluctance. The researchers reached a set of recommendations that help in the recruitment of television programs talk show and intensively in order to promote products, especially talk shows that have high viewing rates.

ISSN: 1110-1547