ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جريمة الإتجار بالبشر الواقعة من جانب الشخص المعنوي "الإعتباري" في التشريع العماني والمصري والاماراتي

العنوان بلغة أخرى: The Crime of Human Trafficking Committed By a Legal Person in the Omani, Egyptian and Emirati Legislations
المصدر: مجلة القانون والأعمال
الناشر: جامعة الحسن الأول - كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية - مختبر البحث قانون الأعمال
المؤلف الرئيسي: الشاعر، المتولي محمد صالح (مؤلف)
المجلد/العدد: ع73
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 12 - 53
DOI: 10.37324/1818-000-073-001
ISSN: 2509-0291
رقم MD: 1183187
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: جريمة الإتجار بالبشر جريمة خطيرة والأضرار المترتبة عليها بالغة الجسامة في كل صورها، إلا أنها عندما ترتكب من قبل الشخص المعنوي تعتبر جريمة أخطر على المجتمع ذلك أن المرتكب لهذه الجريمة في هذه الحالة يستتر وراء هذه الشخصية المعنوية مرتكبا جريمة الإتجار بالبشر وهى تكون أشد خطرا على المجتمع. ولأهمية هذا الموضوع، قمنا بدراسة هذه الجريمة من كل جوانبها من حيث تعريفها ومن حيث شروط قيامها وأركانها في القانون العماني والقانون المصري والقانون الإماراتي. كما ناقشنا جميع فرضيات هذه الجريمة في حالة وقوعها سواء على الشخص العادي في الظروف العادية أو على الطفل. بالإضافة إلى إلقاء الضوء على تعريف جريمة الإتجار بالبشر بشكل عام في الفقه والقانون، وكذلك تبيان خصائصها وطبيعتها وأسبابها وما يترتب عليها من آثار.

The crime of human trafficking is a serious crime and the damages resulting from it are very serious in all its forms. However, when it is committed by a legal person, it is considered a more serious crime on society, because the perpetrator of this crime in this case hides behind this legal personality, committing the crime of human trafficking and is more dangerous to the society. Because of the importance of this topic, we have studied this crime in all its aspects in terms of its definition and in terms of its conditions for its establishment and its pillars in Omani law, Egyptian law and Emirati law. We also discussed all the hypotheses of this crime in the event that it occurs, whether on the person in normal circumstances or on the child. In addition to shedding light on the definition of the crime of human trafficking in general in jurisprudence and law, as well as clarifying its characteristics, nature, causes and consequences thereof. The second subject: Criminal law protects the Materiality and morality of parents.

ISSN: 2509-0291