ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Teachers’ Perceptions of Critical Thinking and the Impact they Have on Language Teaching

العنوان بلغة أخرى: تصورات المدرسي للتفكير النقدي وأثرهم على تدريس اللغة
المصدر: مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة باتنة
المؤلف الرئيسي: Ouslimani, Nassira (Author)
مؤلفين آخرين: Aboubou, Hachemi (Co-Author)
المجلد/العدد: مج22, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 543 - 558
ISSN: 1111-5149
رقم MD: 1183259
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تصورات المعلمين | التفكير النقدي | طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | تعليم اللغة | Teachers’ Perceptions | Critical Thinking | EFL Students | Language Teaching
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Providing an active learning environment that requires students to think critically is considered one of the tasks of foreign language teachers. This paper aims to explore teachers' perceptions on developing critical thinking among students and the impact they could have on language teaching. A qualitative study was conducted using a questionnaire addressing the teachers in the English department of Batna-2 University. The results revealed that the majority of the teachers recognized the central role played by critical thinking in the effectiveness of language pedagogy, but they gave priority to the need to teach the content subject rather than teaching for critical thinking. They perceived students as passive and unable to develop critical thinking skills, while they expressed a concern that teachers themselves may not have mastered critical thinking. A targeted professional development in the field of critical thinking is required to enable the teachers to effectively help students to think critically.

التفكير النقدي عملية معقدة تتطلب مستوى عالي من المهارات المعرفية في معالجة المعلومات لذلك يعتبر توفير بيئة تعليمية نشطة فيها أنشطة مختلفة تتطلب من المتعلمين التفكير بشكل نقدي أحد مهام مدرسي اللغات الأجنبية. كان الغرض من هذا البحث استكشاف تصورات المدرسين حول تنمية التفكير النقدي بين الطلاب والتأثير الذي يمكن أن يحدث في تدريس اللغة. تم إجراء دراسة نوعية باستخدام استبيان موجه لمدرسي قسم اللغة الإنجليزية بجامعة باتنة-2. أظهرت النتائج أن غالبية المدرسين أدركوا الدور المركزي الذي يلعبه التفكير النقدي في فعالية أصول التدريس اللغوية، لكنهم أعطوا الأولوية للحاجة إلى تدريس موضوع المحتوى بدلا من تدريس التفكير النقدي. لقد أدركوا أن الطلاب سلبيين وغير قادرين على تطوير مهارات التفكير النقدي. علاوة على ذلك، أعربوا عن قلقهم من أن المدرسين أنفسهم ربما لم يتقنوا التفكير النقدي. تشير النتائج إلى الحاجة إلى التطوير المستهدف للتطوير المهني للمدرسين في مجال التفكير النقدي لتمكينهم من مساعدة الطلاب بشكل فعال على ممارسة التفكير النقدي.

ISSN: 1111-5149