ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقة بين صورة العلامة غير الربحية والعطاء الخيري: الدور الوسيط لدوافع العطاء الخيري: دراسة ميدانية على متبرعي المنظمات الخيرية

المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: البنا، طلعت أسعد عبدالحميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: منصور، أسماء أحمد أبو زيد (م. مشارك), السطوحي، أحمد محمد السيد أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: س39, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 1053 - 1078
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 1184278
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العلاقة بين صورة العلامة غير الربحية والعطاء الخيري وذلك بتوسيط دوافع العطاء الخيري بالتطبيق على متبرعي المنظمات الخيرية المصرية، وتم الاعتماد في تجميع البيانات الأولية على قائمة الاستقصاء الإلكترونية الذي تم تصميمها على موقع (www.esurveyspro.com) لمناسبة ذلك لطبيعة الدراسة، وبلغ حجم العينة ٩٧؛ مفردة من المتبرعين للمنظمات الخيرية. وتم تحليل البيانات باستخدام مجموعة من أساليب الأداء اللامعلمى وذلك بالاعتماد على البرنامج الإحصائي 5.WarpPLS. وتشير نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لصورة العلامة غير الربحية على دوافع العطاء الخيري كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لصورة العلامة غير الربحية على العطاء الخيري كما توصلت أيضا إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لصورة العلامة غير الربحية على العطاء الخيري عند توسيط دوافع العطاء الخيري.

This study aims at exploring the relationship between nonprofit brand image and charitable giving though the mediating role of charitable giving's motivations. Data are collected from 497 donors of charitable organizations. Path Analysis is employed to test the research hypotheses using Wrap PLS 5. Programme. The research findings indicated that nonprofit brand image has a positive and significant effect on bath a charitable giving's motivations, and charitable giving. Moreover, the results showed that charitable giving's motivations partial mediated the relationship between nonprofit brand image and charitable giving.

ISSN: 1110-1547

عناصر مشابهة