ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نموذج مقترح للعلاقة بين عوامل خلق القيمة للإعلان عبر اليوتيوب وقيمة الإعلان: دراسة تطبيقية على عملاء مواقع التواصل الاجتماعي

المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: عبدالغني، أميرة إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: س39, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 425 - 444
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 1184401
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير عوامل خلق القيمة للإعلان عبر اليوتيوب والتي اشتملت على عوامل خاصة بالرسالة الإعلانية وتأثيرها على قيمة الإعلان، وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات على قائمة استقصاء تم استيفائها من (410) مفردة من عملاء مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد تم الاقتصار على عملاء موقعي اليوتيوب والفيسبوك، وقد تم تصميم القائمة على محرك البحث Google Drive، وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الحصاني WarpPLS6. وتمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي لعوامل خلق القيمة للإعلان عبر اليوتيوب الخاصة بالرسالة الإعلانية وهي (الترفيه، المصداقية، الإبداع الإعلاني، توافر المعلومات، الإزعاج) على قيمة الإعلان، وكان التأثير إيجابي لجميع العوامل ماعدا الإزعاج كان تأثيره سلبي.

This paper aimed to investigate the effect of creating value factors for YouTube advertising which include entertainment, credibility, advertising creativity, informativeness and Irritation on advertising value, Data were collected from 410 social networking sites customers. Multiple regression analysis is employed to test the research hypotheses using WarpPLS6. The research results showed that there are positive significant effects of entertainment, credibility, advertising creativity, and informativeness on advertising value. Also, there is a negative significant effect of irritation on advertising value.

ISSN: 1110-1547

عناصر مشابهة