ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المستشار الاتحادي في النظام السياسي الألماني

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Federal Chancellor in the German Political System
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: نحيلي، سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صالح، علي إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج43, ع3
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 395 - 410
ISSN: 2079-3073
رقم MD: 1184783
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المستشار الاتحادي | الحكومة الاتحادية | البندستاغ | التصويت على سحب الثقة | حل البرلمان | Federal Chancellor | Federal Government | Bundestag | Vote of No Confidence | Dissolution of Parliament
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

20

حفظ في:
المستخلص: تعد ألمانيا من الدول المؤثرة على الصعيد السياسي والاقتصادي، ليس على المستوي الأوروبي فحسب بل على مستوي العالم، والمكتبة القانونية العربية لا تحوي إلا القليل فيما يتعلق بهذا الدولة الغنية بالأحداث التاريخية والسياسية. لذلك قمت باختيار هذا البحث لتسليط الضوء على ركن أساسي من أركان النظام السياسي في ألمانيا، إنه المستشار الاتحادي. ويعد النظام السياسي الألماني من الأنظمة البرلمانية المستقرة، هذا النظام الذي يعتبر فيه المستشار الاتحادي لاعبًا أساسيًا ومحركًا للدينامية الديمقراطية. في القسم الأول من هذا البحث سنتحدث عن موقع المستشار في الحكومة الاتحادية مبينين أهمية الحكومة الاتحادية في النظام السياسي الألماني والدور الذي يلعبه المستشار الاتحادي في هذه الحكومة. أما القسم الثاني من هذا البحث فسنتحدث فيه عن علاقة المستشار الاتحادي مع السلطة التشريعية الرئيسية وهو البرلمان الاتحادي (البندستاغ).

Germany is considered to be one of the most influential countries in the Political and economic spheres, not only in Europe, but also around the globe. Arabic texts and literature in Law do not include sufficient researches about this country, which is rich in historical and political events. Therefore, I chose this research to highlight one of the foundations of Germany's political system, the Federal Chancellor. The German political system is one of the stable parliamentary systems, in which the Federal Chancellor is a key player and considered the engine of democratic dynamism. In the first section of this research, we will talk about the chancellor position in the federal government, showing the importance of the federal government in the German political system and the role played by the federal chancellor. In the second section of this paper, we will talk about the relationship between the Federal Chancellor and the main legislative authority, which is the Federal Parliament (Bundestag).

ISSN: 2079-3073