ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الأزمة في سورية في التعليم العالي: حالة جامعة تشرين نموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Crisis In Syria on Higher Education: Tishreen University as a Model
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: العشعوش، أيمن نايف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خضرة، سوزانا غازي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج41, ع2
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 75 - 92
ISSN: 2079-3073
رقم MD: 1185252
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم العالي | الأزمة السورية | الهيئة التعليمية | جامعة تشرين | Higher Education | Syrian Crisis | Education Commission | Tishreen University
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر الأزمة في سورية في جامعة تشرين خلال الفترة (2015-2005) وذلك من خلال دراسة أثر الأزمة في كل من عدد الطلاب المسجلين، عدد الطلاب الخريجين، عدد رسائل الدراسات العليا المسجلة، والمنجزة، وعدد أعضاء الهيئة التعليمية، ونصيب أعضاء الهيئة التعليمية من الطلاب، ونسبة الخريجين من الطلاب. وتم التوصل لعدة نتائج أهمها أدت الأزمة في سورية لزيادة كل من الطلاب المسجلين، وعدد رسائل الدراسات العليا المسجلة، والمنجزة، واعداد أعضاء الهيئة التعليمية، ونصيب أعضاء الهيئة التعليمة من الطلاب في جامعة تشرين، بينما لم يكن هناك أثر للأزمة على عدد الطلاب الخريجين كذلك على نسبة الخريجين من الطلاب.

This study aims at studying the impact of the crisis in Syria at Tishreen University during the period 2005-2015 through studying the impact of the crisis in the number of enrolled students, the number of graduate students, the number of registered and completed graduate studies, the number of faculty members, Faculty members of students, and the proportion of graduates of students. A number of results were achieved, the most important of which was the crisis in Syria to increase the number of registered students, the number of registered and completed graduate letters, the preparation of faculty members and the share of teaching staff members in Tishreen University. Percentage of graduates of students.

ISSN: 2079-3073