ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Educational Philosophy among the Faculty Members at the Hashemite University

العنوان بلغة أخرى: الفلسفة التربوية لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية
المصدر: المجلة التربوية
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: الزيود، عبدالخالق محمد محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج35, ع140
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 39 - 56
DOI: 10.34120/0085-035-140-010
ISSN: 1029-810X
رقم MD: 1189104
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفلسفة التربوية | أعضاء هيئة التدريس | الجامعة الهاشمية | Educational Philosophy | Faculty Members | Hashemite University
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد توجهات الفلسفة التربوية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية. تم فحص توجهات الفلسفة التربوية لأعضاء هيئة التدريس باستخدام أسلوب البحث الكمي من خلال المسح. تم تطوير استبيان من أجل التعرف على توجهات الفلسفة التربية التي يتبناها أعضاء هيئة التدريس. أشارت النتائج إلى وجود توجهات فلسفية مختلفة من قبل المشاركين في الدراسة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية، وأظهرت النتائج أن إعادة البناء هي الفلسفة التربوية التي تبنتها نسبة كبيرة من المشاركين، تليها التقدمية م= 4.17، البنائية م= 4.15، الفلسفة المعمرة م= 4.10، والجوهرية م= 3.67.

This study aims at determining the educational philosophy orientations of the faculty members at the Hashemite University. The educational philosophy orientations of the faculty staff members were explored using the quantitative research method through the survey. A questionnaire was developed in order to define the education philosophy orientations adopted by the faculty members. Results indicated that various philosophical orientations are held by the participants in the study, and showed that Re-construction-ism was the educational philosophy adopted by a high percentage, followed by Progressivism m= 4.17, and Constructivism m= 4.15, Perennialism m= 4.10, and Essentialism, m= 3.67.

ISSN: 1029-810X

عناصر مشابهة