ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة العلاقة بين محددات الاستقطاب الإلكتروني وجاذبية المنظمة

العنوان المترجم: Studying the Relationship Between the Determinants of Internet Recruiting and The Attractiveness of The Organization
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: حجازي، نرمين عاطف أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السيد، أمل عبدالرحمن (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 1 - 21
DOI: 10.21608/JCES.2021.202910
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 1190770
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستقطاب الإلكتروني | محددات الاستقطاب الإلكتروني | جاذبية المنظمة | الباحثين عن عمل
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة محددات الاستقطاب الإلكتروني وعلاقتها بجاذبية المنظمة، حيث شهدت الألفية الثالثة تطورا هائلا في تكنولوجيا المعلومات والإنترنت، وما صاحب ذلك من تطبيقات متنوعة في مجال إدارة الموارد البشرية، وتزايد استخدام الأفراد للإنترنت في البحث عن وظائف، وهو ما يدعو إلى الاهتمام بالتعرف على محددات الاستقطاب الإلكتروني من وجهة نظر الباحثين عن عمل وأثرها على جاذبية المنظمة. كل هذا يدعو إلى الاهتمام بالتعرف على محددات الاستقطاب الإلكتروني من وجهة نظر الباحثين عن عمل- وخاصة جيل الألفية فهو أحدث جيل يدخل ضمن قوى العمل في الوقت الحالي بالإضافة أنه يعرف بجيل التكنولوجيا لذا فإنه يمثل مجموعة مستهدفة مثيرة للاهتمام للاستقطاب عبر الإنترنت (Jansson, 2016)- وأثرها على جاذبية المنظمة.

This research aims to investigate the factors influencing electronic recruitment and their relationship to an organization's perceived attractiveness. The 21st century has witnessed an immense evolution in information technology and the Internet, accompanied by a myriad of applications in the realm of human resources management and the surge in individuals utilizing the Internet to seek job opportunities, it becomes imperative to discern the determinants of electronic recruitment as perceived by job seekers and their subsequent impact on an organization's attractiveness. In light of these developments, it is essential to examine the factors influencing electronic recruitment from the perspective of job seekers, particularly focusing on the millennial generation. As the latest entrants to the workforce, this generation has grown up amidst advanced technology and is often referred to as the "technology generation." Consequently, they constitute a compelling target audience for online recruitment (Jansson, 2016), making it crucial to know how these factors impact an organization's attractiveness. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 2090-3782