ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Contribution of ICT to Didactics: A Case Study in Algeria

العنوان بلغة أخرى: مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليمية: دراسة حالة في الجزائر
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية - كلية أصول الدين
المؤلف الرئيسي: Babaali, Baligh (Author)
مؤلفين آخرين: Yahyaoui, Khaddidja (Co-Author), Bouhedda, Kheireddine (Co-Author)
المجلد/العدد: مج25, ع59
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 1006 - 1017
DOI: 10.46313/1707-025-059-057
ISSN: 1112-4377
رقم MD: 1197906
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات | التعليمية | الربط الشبكي | التعلم الإلكتروني | ICT | Didactic | Connectivism | E-Learning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لقد أصبحت تكنولوجيات المعلومات والاتصالات أساسية جدا ولا يمكن تجنبها في حياتنا اليومية. أما في الجزائر اليوم، فمن الواضح أن تكنولوجيات المعلومات والاتصالات التي تجسدها شبكة الإنترنت والوسائط المتعددة التفاعلية تشكل محورا هاما للتعليم في المستقبل، وهي تحتاج إلى إدماج فعال في التعليم الرسمي. إن الإشكالية التي تطرحها هذه الدراسة هي: إلى أي مدى تسهم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العمليات التعليمية في الجزائر؟ من ثم، فإن هذه الدراسة تحلل مختلف الاتجاهات في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جانب المدرسين والطلاب في الفصول الدراسية. وقد استخدم بحث كمي لجمع البيانات من المجيبين باستخدام استمارات غوغل على الإنترنت. من القضايا والتحديات الرئيسية التي تعتبر هامة في استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في التعليم هي: نوعية الاتصال بالإنترنت، وضيق الوقت، والافتقار إلى التدريب الفعال.

Information communication technologies (ICTs) are becoming very essential and unavoidable in our daily life. Today in Algeria, ICTs exemplified by the internet and interactive multimedia are obviously an important focus for future education. They need effective integration into formal teaching. The problem question of this study is: To what extent is the contribution of ICT to didactics in Algeria? Hence, this study analyzes trends in using ICT by teachers and students in classrooms. Quantitative research was used to collect data from respondents using online Google forms. The principal issues and challenges deemed important in using ICTs in education were: Quality of internet connection, limited time, and lack of effective training.

ISSN: 1112-4377

عناصر مشابهة