ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الخصائص السيكومترية لمقياس المشكلات السلوكية للأطفال الذاتويين

المصدر: الثقافة والتنمية
الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية
المؤلف الرئيسي: عبداللاه، يوسف عبدالصبور (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، نهى محمد محمود , أبو ضيف، إيمان محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: س20, ع166
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 383 - 406
ISSN: 2356-9646
رقم MD: 1199700
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخصائص السيكومترية | المشكلات السلوكية | الأطفال الذاتويين | Psychometric Properties | Behavioral Problems | Autistic Children
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

122

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس المشكلات السلوكية لدى الأطفال الذاتويين على عينة بحث مكونة من (٤٠) أم من أمهات الأطفال الذاتويين بمحافظة قنا. وتوصلت الدراسة إلى كفاءة المقياس من حيث الصدق والثبات. كما توصلت نتائج الصدق العاملي إلى أن قيم الصدق للمقياس تصلح للاعتماد عليه في قياس المشكلات السلوكية للأطفال الذاتويين، وأن قيم ثبات الكلية كانت (0.820)، وبذلك تشير إلى أن المقياس يتسم بدرجة عالية من الثبات.

The study aimed to verify the psychometric properties of a scale of behavioral problems among autistic children on a research sample consisted of (40) mothers of autistic children in Qena Governorate. The study found the scale's efficiency in terms of validity and reliability. The results of the factorial validity also concluded that the validity values of the scale are suitable to be relied upon in measuring the behavioral problems of autistic children, and that the values of total stability were (0.820), thus indicating that the scale is characterized by a high degree of stability.

ISSN: 2356-9646