ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تكنولوجيا الاتصال والمعلومات: آلية لتنمية المورد البشري في المؤسسة الخدماتية: دراسة حالة بريد الجزائر البليدة نموذجا

العنوان بلغة أخرى: Communication and Information Technology: A Mechanism for Developing the Human Resource in the Service Organization: Case Study of Algeria Post - Blida as a Model
المصدر: مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: يسعد، ليلى محمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Yasaad, Leila Mohamed
مؤلفين آخرين: سلامى، خديجة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 574 - 589
DOI: 10.51842/2179-007-001-031
ISSN: 2437-0525
رقم MD: 1202176
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التكنولوجيا | المورد البشري | الخدمات | Human Resource | Technology | Services
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

102

حفظ في:
المستخلص: تسعى هذه الدراسة للبحث عن آلية ودور التكنولوجيا في تفعيل النشاط الخدماتي، حيث تعتبر التكنولوجيا في الوقت الراهن الأساس الذي تنهض به الدول وترتقي، كما أن هذه التكنولوجيا طغت على كل مراحل العملية الإنتاجية حتى الإدارية منها، حيث حل الحاسب الآلي جملة من المشاكل، فقد كان الاهتمام المؤسساتي بتكنولوجيا المعلومات قد قابلته ضرورة ملحة وحتمية للاهتمام بالعنصر البشري. والجدير بالذكر أن الوسائط التكنولوجية والمعلوماتية تعد حديثة العهد بالمؤسسة الخدماتية في الجزائر، كما أن طبيعة الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تنمية الموارد البشرية أساسية ومهمة في الوقت الحالي وسوف نتطرق إليه لاحقا.

This study seeks to search for the mechanism and the role of technology in measuring service activity, as technology is currently considered the basis on which countries rise and progress, and this technology overcomes all stages of the production process, even administrative, where the computer solved a number of problems. The institutional interest in information technology completed the need to pay attention to the human element conversely. It is notable that the technological and informational media are new to the service institution in Algeria, and the nature of the role that information and communication technology plays in the development of human resources which we will undertake in this paper is fundamental and important at the present time.

ISSN: 2437-0525