ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ترقية أنشطة الابتكار في عينة من المؤسسات الناشئة في الشرق الجزائري

العنوان بلغة أخرى: Upgrading Innovation Activities in a Sample of Start-Ups in the Algerian East
المصدر: مجلة المنتدى للدراسات والأبحاث الإقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - قسم العلوم الإقتصادية
المؤلف الرئيسي: عابدي، محمد السعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زنادي، زينة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 306 - 325
ISSN: 2588-1817
رقم MD: 1203249
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسات الناشئة "Startup" | الابتكار | النموذج التجاري | شبكات الابتكار | الهدم الابتكاري | Startups | Innovation | Business Model | Innovation Networks | Creative Demolition
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى التعرف على خصائص المؤسسات الناشئة، التي أضحت، اليوم، منفذا لتمييز وتتبع وتجسيد فرص الأعمال في واقع الميدان. يتصاعد لاهتمام بهذه الشكل من المؤسسات، في جميع أنحاء العالم، بسب فرص النمو الكبيرة، التي توفرها الإنترنت والتكنولوجيا، والتي تدفع إلى مزيد من الابتكار وتطوير المنتجات وتغيير احتياجات العملاء ورغباتهم. نظرا لتميز تصميم المؤسسات الناشئة بسرعة النمو وخرق المراحل التي تحتاج إلى تنشيط الابتكار وكسر القيود التي كانت تخنق الإبداع في غير نوعها من المؤسسات. يستند هذا البحث، من خلال دراسة عينة من المؤسسات الناشئة المحلية في الشرق الجزائري، إلى توجيه اهتمام رواد الأعمال، المستثمرين، المقاولين وخريجي الجامعات بشأن دور المؤسسات الناشئة في ترقية مشاريع الابتكار، واعتبارها شكلا مؤسسيا مختلفا قد يحرر فعل الابتكار من الذهنيات السلبية المتجذرة في الممارسات والهياكل القديمة، التي لا تزال تعيق مشاريع الابتكار في مؤسساتنا وبيئتنا المحلية.

The aim of the research is to identify the characteristics of startups companies, which, today, have become an outlet for distinguishing, tracking, and embodying business opportunities in the reality. Interest in this form of organization is growing around the world due to the great growth opportunities offered by the Internet and technology, which drive more innovation, product development and change customer needs and desires. Due to the design of startups companies is characterized by rapid growth, breaking the stages that need to stimulate innovation, and breaking the constraints that have been stifling innovation in other companies. This research, by examining a sample of local startups in the Algerian east, is based on bringing to the attention of entrepreneurs, investors, contractors, and students the role of startups in promoting innovation projects, as a different companies form that may free the act of innovation from the negative minds embedded in old practices and structures, which continue to hamper innovation projects in our companies and our local environments.

ISSN: 2588-1817