ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إسهام عناصر المزيج التسويقي الريادي في كسب الزبائن الجدد: دراسة حالة شركة زين / العراق للاتصالات المتنقلة

العنوان بلغة أخرى: Contribute the Elements of the Entrepreneurial Marketing Mix to Acquisition Anew Customers: Case Study of Zain / Iraq Mobile Telecommunications Company
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: عبدالله، أنيس أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسين، كوثر عبدالجبار (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع43
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 103 - 120
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204463
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عناصر المزيج التسويقي الريادي | كسب الزبائن الجدد | Entrepreneurial of Marketing Mix | Acquisition Customers
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This research was launched from a problem expressed in a number of intellectual questions aimed at identifying the contribution of the Entrepreneurial elements of the marketing mix in leading the acquisition of new customers in the company investigated. The study used the case study methodology, based on a set of methods and tools to collect and analyze data and information from the research sample of (160) customers and (40) Entrepreneurial individuals in the research company. The research came to a set of conclusions, the most important of which is that some components of the marketing mix have a role but not strong and uneven in influencing the acquisition new customers.

انطلق هذا البحث من مشكلة معبر عنها بعدد من التساؤلات الفكرية هادفاً التعرف على إسهام عناصر المزيج التسويقي الريادي في كسب الزبائن الجدد في الشركة المبحوثة. استخدم البحث منهج دراسة الحالة، معتمداً على مجموعة من الأساليب والأدوات اللازمة لجمع وتحليل البيانات والمعلومات من عينة البحث البالغة (160) فرداً من الزبائن و(40) فرداً من الأشخاص الرياديين في الشركة المبحوثة. وقد توصل البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات، كان من أهمها أن بعض عناصر المزيج التسويقي الريادي لها دوراً ولكن ليس قوياً ومتفاوتاً في التأثير في كسب الزبائن الجدد.

ISSN: 1813-1719