ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Cross- Linguistic Study on the Production of English Lexical Stress: Reliance on Language Proficiency Cue

العنوان بلغة أخرى: دراسة لغوية مقارنة حول النطق للنبر على مستوى لكلمات الإنكليزية: الإعتماد على معيار كفاءة اللغة
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: الثلاب، حسن شعبان علي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Thalab, Hasan Shaban Ali
المجلد/العدد: مج4, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 32 - 47
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1206346
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أداء اللغة الثانية | النبر على مستوى الكلمة | تداخل اللغة الام | كفاءة اللغة | L2 Production | Lexical Stress | L1 Interference | Language Proficiency
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Stress is an important phonological feature that exists in many languages of the world (e.g., English, Spanish, Turkish and Classical Arabic, etc.). It increases the articulateness and intelligibility in speech and communication mainly English as a phonemic language (Kiriakos & O'Shaughnessy, 1989). This study examines the L2 learners' performance of typologically two unlike languages in the production of English lexical stress. Iraqi Arabic and Chinese Malaysian L2 learners are included in the production experiment to allocate lexical stress in real and nonce words. The results of the experiment presented that Chinese Malaysian group realized significantly better than the Iraqi Arabic group in producing lexical stress and Iraqi Arabic subjects had an additional difficulty in the production of mismatch syllabic patterns. After computing and controlling the language proficiency variable for both language groups, their subjects' mean percentage scores were equitably alike and statistically no significant difference in performance. Nevertheless, the Iraqi Arabic learners were better at allocating stress in match syllabic patterns than Chinese Malaysian L2 learners, but the difference was also not significant suggesting that the chief difficulty in which L2 learners come across in obtaining English lexical stress was concerning to L1 influence specifically stress patterns and tones. The study exhibited that lexical stress difference is inflexible for L2 learners irrespective of their native languages.

النبر هو سمة صوتية مهمة موجودة في العديد من لغات العالم (على سبيل المثال، الإنجليزية والإسبانية والتركية والعربية الفصحى، إلخ). فهو يزيد من النطق والوضوح في الكلام والتواصل وخاصة اللغة الإنجليزية كلغة صوتية (Kiriakos & O'Shaughnessy, 1989) تبحث هذه الدراسة في أداء متعلمي اللغة الثانية من لغتين مختلفتين من حيث النمط في النطق للنبر على مستوى الكلمة في اللغة الإنجليزية. تم تضمين متعلمي اللغة العربية العراقية والماليزية الصينية في تجربة النطق لتحديد النبر على مستوى الكلمة في الكلمات المعجمية وغير المعجمية. أظهرت نتائج التجربة أن المجموعة الماليزية الصينية حققت نتائج أفضل من المجموعة العربية العراقية في نطق النبر على مستوى الكلمات وأن الناطقين للهجة العربية العراقية واجهوا صعوبة إضافية في نطق المقاطع غير المتطابقة. بعد حساب متغير إتقان اللغة والتحكم فيه لكلتا المجموعتين اللغويتين، كانت متوسط درجات المشاركين في الدراسة متشابهة بشكل منصف ولم يكن هناك فرق مهم إحصائيا في الأداء. ومع ذلك، كان متعلمي اللغة العربية العراقيين أفضل في تحديد النبر في الأنماط المقطعية للمطابقة مقارنة بمتعلمي اللغة الإنجليزية الماليزيين الصينيين، لكن الاختلاف لم يكن كبيراً أيضاً مما يشير إلى أن الصعوبة الرئيسية التي يواجهها متعلمي اللغة العربية في اتقان النبر على مستوى الكلمة الإنجليزية كانت تتعلق بتأثير اللغة الأم على وجه التحديد أنماط النبر والنغمات. أظهرت الدراسة أن اختلاف النبر على مستوى الكلمة يشكل صعوبة لمتعلمي اللغة الثانية بغض النظر عن لغاتهم الأصلية.

ISSN: 2616-6224

عناصر مشابهة