ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آليات تطبيق المقاربة التداولية في تعليم اللغة العربية وأنشطتها

المصدر: مجلة الباحث
الناشر: المدرسة العليا للأساتذة الشيخ مبارك الميلي بوزريعة
المؤلف الرئيسي: معزوزن، سمير (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 22 - 34
ISSN: 9557-1112
رقم MD: 1206702
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المقاربة التداولية | المقاربة بالكفاءات | تعليم اللغة | الأنشطة اللغوية | Trading Approach | Competency Approach | Teaching the Langauge Linguistic Activities
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: يروم هذا البحث – كما يظهر ذلك من خلال عنوانه – أن يسلط الضوء على آليات تطبيق المقاربة التداولية في تعليم اللغة العربية وأنشطتها وفق المقاربة بالكفاءات. حيث يتجلى لنا فضل المقاربة التداولية في كونها تستجيب لمفاهيم المقاربة بالكفاءات وآلياتها، نظرا لأنها تربط تعليم اللغة بمختلف السياقات الاجتماعية التي يعيش فيها المتعلم، ومختلف مشاكل التواصل ومعوقاته التي تعترضه. وهذا التحدي الأكبر الذي يواجه تطبيق هذه المقاربة في أرض الواقع، بحكم ما يكشفه لنا الميدان يوميا، يظهر أن مكتسبات المتعلم اللغوية لا تنسجم مع محيطه الاجتماعي ومستجدات العصر.

The research aims to highlight Mechanisms of applying the deliberative approach in the teaching of the Arabic language and its activities according to the competency approach. Where we find the advantage of the approach of deliberative in that it responds to the concepts of approach competencies and mechanisms, since they link language education in various social contexts in which the learner and the various problems of communication and obstacles that face it. The greatest challenge facing this approach in practice, as the field reveals to us daily, shows that the learner's linguistic gains are not in line with his social environment and the latest developments of the times.

ISSN: 9557-1112