ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البعد الوقائي للجماعات المحلية في حماية المستهلك من التلوث الغذائي

العنوان بلغة أخرى: The Preventive Dimension of Local Authorities in Protecting Consumers From Food Contamination
المصدر: مجلة المفكر
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: درار، عبدالهادي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: درار، نسيمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ماي
الصفحات: 228 - 238
DOI: 10.37136/0516-015-002-011
ISSN: 1112-8623
رقم MD: 1211036
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الغذاء | التلوث الغذائي | الحماية | الإدارة المحلية | Consumer | Food | Food Pollution | Protection | Local Administration
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: كثيراً ما تتدخل الدولة بجميع هيئاتها لحماية المستهلك من الأغذية الملوثة الموجهة له مما يجعلها غير صحية وبالتالي ينتج عنه ضرراً بصحة للمستهلك، وتعد الجماعات المحلية- الإقليمية واحدة من بين هذه الهيئات التي لها توجه عام في حماية المستهلك من هذه المخاطر. والهدف الذي تتوخاه هذه الهيئات اللامركزية هو حماية صحة المستهلك الذي هي في الغالب جزء من الصحة العام التي تشكل أحد أسس النظام العام. وذلك بما أتيح لها من سلطات وصلاحيات بموجب قانون الجماعات الإقليمية الجزائري -قانون الولاية 12-07 وقانون البلدية 11-10- مما يجعلها في مركز قوة تتدخل من أجل حماية هذا المستهلك الذي يعد الطرف الضعيف في العلاقة الاستهلاكية من الغش أو التلوث الغذائي.

The state often intervenes in all its agencies to protect the consumer from contaminated food, which makes them unhealthy and harms the health of the consumer. The local government is one of those organizations whose general direction is to protect consumers of these risks. The objective of these decentralized bodies is to protect the health of consumers, which is often part of public health, which is one of the foundations of public order. This conferred upon it the powers provided for in the law on the Algerian local government- law of the wilaya 12-07 and law of the commune 11-10- which gives it the power to intervene to protect this consumer, weak part of the consumer relationship against the fraud of the food.

ISSN: 1112-8623