ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Turning an Old Methodology to a Communicative Language Teaching Device: A New Method of Giving Dictation

العنوان بلغة أخرى: تحويل الطريقة القديمة في تدريس كفاءة التواصل اللغوي إلى طريقة حديثة باستخدام الإملاء
المصدر: مجلة البحوث التربوية والتعليمية
الناشر: المدرسة العليا للأساتذة بوزريعة - مخبر تعليم - تكوين - تعليمية
المؤلف الرئيسي: Mezaoui, Dehbia (Author)
المجلد/العدد: مج7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 311 - 323
رقم MD: 1213671
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإملاء | التحكم في اللغة | مهارات الاستماع | معرفة قواعد ونحو اللغة | Dictation Passages | Language Learning Proficiency | Listening Skills | Grammar Knowledge
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: قد أعتبر نشاط الإملاء إحدى خصائص تدريس اللغات لمئات السنين. ويعتبره العديد من المعلمين من الطرائق القديمة والعتيقة نوعا ما، وهو من بقايا طريقة الترجمة التحريرية التي هيمنت على تعليم اللغات حتى نهاية القرن العشرين. ويشير نشاط الإملاء إلى الدروس الباهتة وغير المعهودة والصعبة في الكثير من الأحيان، حيث ينصب التركيز هنا وبشكل رئيسي على الدقة والصواب بدلا من الطلاقة اللغوية. ومع ذلك، فإنه من المؤكد أن استخدام الجيد لنشاط الإملاء يؤدي إلى تحسين الكفاءة اللغوية في الجوانب الأربعة للغة الإنجليزية. وسنحاول من خلال هذا المقال الكشف عن كيفية استخدام الإملاء كأداة لتحسين الأداء اللغوي لدى الطلاب في الصف، وفي نفس الوقت نسلط الضوء على الفوائد العديدة لهذه الطريقة في التعليم وسننظر في بعض التأثيرات الإيجابية لاستخدامها في تدريس اللغة الإنجليزية.

Dictation has been a feature of language classrooms for hundreds of years. It is considered by many teachers as somewhat old-fashioned and obsolete, a relic of the Grammar-translation method that dominated language teaching until the end of the 20th century. Thus, it refers to the dull, uncommunicative and often difficult lessons, where the focus was mainly on accuracy and correctness rather than fluency. However, it contends that effective use of dictation activities will help improve students’ proficiency in the four aspects of English language. In this article we attempt to explore how dictation can be used as a device to improve students’ performance. We will highlight the many benefits of dictation and at the same time provide some practical ideas on how to use it. Finally, we will consider some implications using this valuable method in our class sessions.