ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







عصرنة الإدارة في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Modernization of Administration in Algeria
المصدر: مجلة آفاق للعلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: مركمال، علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 455 - 465
DOI: 10.37167/1677-006-004-036
ISSN: 2507-7228
رقم MD: 1214043
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدارة والمورد البشري | الإدارة الحديثة | الإدارة الإلكترونية | Administration & Human Resource | Modern Administration | Lectronice Management
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعريف بالإدارة الإلكترونية وأهم سماتها وأهميتها لتأثير العولمة الإدارية وضرورة الاندماج في التطور العلمي الذي أثر في المجال الإداري. كما اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي والتحليلي في إبراز الاستراتيجيات التي تتبناها الجزائر لتطوير الإدارة في الجزائر، والعقبات الواقعية المرتبطة بذلك، والمشكلات التي تنتظر مثل هذه المشاريع الاستراتيجية... بالإضافة إلى تناول أهم متطلبات إنجاح مشروع تحديث الإدارة وتجسيد الإدارة الإلكترونية في الجزائر.

The study aimed to introduce electronic management and its most important features and importance to the effect of administrative globalization and the need to integrate into the scientific development that affected the administrative field. The study also relied on the descriptive and analytical approach in highlighting the strategies that Algeria adopts for the development of management in Algeria, the realistic obstacles associated with that, and the problems that await such strategic projects. . . In addition to addressing the most important requirements for the success of the project to modernize management and embody electronic management in Algeria.

ISSN: 2507-7228