ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Google Translate on EFL Learners' Writing Performance

العنوان بلغة أخرى: تأثير قوقل للترجمة على أداء الكتابة لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
المصدر: مجلة في الترجمة
الناشر: جامعة باجي مختار عنابة - كلية الأداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية - مخبر الترجمة وتعليمية اللغات - قسم الترجمة
المؤلف الرئيسي: Laiche, Sara (Author)
مؤلفين آخرين: Nemouchi, Abdelhak (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 412 - 429
DOI: 10.52360/1717-008-001-026
ISSN: 2353-0073
رقم MD: 1214576
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | قوقل للترجمة | ترجمة آلية | ترجمة | الكتابة | EFL | Google Translate | Machine Translation | Translation | Writing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يصف أغلب المتعلمين والمعلمين مهارة الكتابة بالمهمة الصعبة وهذا راجع إلى جوانبها المتعددة والمتداخلة، لهذا يميل بعض الطلبة إلى الترجمة من اللغة الأم إلى اللغة الأجنبية في كثير من الأحيان. لقد أحدث التطور التكنولوجي نقلة نوعية في أدوات الإيضاح المستعملة لمساعدة المتعلمين في التغلب على الصعوبات التي يواجهونها، حيث يوفر موقع قوقل للترجمة الخيار المثالي للطلاب أثناء الكتابة خاصة. تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى تأثير قوقل للترجمة على أداء طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المنتوج الكتابي ويتبنى البحث المنهج التجريبي وتطبيقه على عينة مشكلة من 23 طالبًا من السنة الثانية بجامعة باجي مختار- عنابة. أظهرت النتائج أن كتابات الطلاب تحسنت نوعيا، حيث وظفوا معجما مميزا، وأخطاء إملائية أقل في جمل أطول وبترتيب أفضل للأفكار.

As most learners and teachers described, writing is a challenging task due to its different aspects. Accordingly, learners, frequently, tend to transfer from L1 to L2. Technological development brought various tools to help learners overcome their difficulties that Google Translate (GT) is the ideal option among students. Therefore, this study examines the impact GT has on EFL students' writing performance. The research opted for an experimental design wherein 32 second-year students at Badji Mokhtar - Annaba University were under investigation. Results revealed that students' writings slightly enhanced. They produced more unique words, fewer spelling mistakes, better arrangement of ideas, and longer sentences.

ISSN: 2353-0073

عناصر مشابهة