ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع التنمية الإدارية للعاملين بمديرية الشباب والرياضة بني سويف

العنوان بلغة أخرى: The Reality of the Administrative Development of the Employees of the Directorate of Youth and Sports Beni Suef
المصدر: مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية
الناشر: جامعة بني سويف - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، أحمد محمد هاشم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عيسوي، يونس أنور يونس (م. مشارك), حسن، رحاب جمعة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع6
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 57 - 76
DOI: 10.21608/OBSA.2021.139322
ISSN: 2536-9881
رقم MD: 1214813
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع التنمية الإدارية للعاملين بمديرية الشباب والرياضة ببني سويف، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات المسحية على عينة تم اختيارها بالطريقة الطبقية العشوائية لعدد (400) من العاملين بمختلف الدرجات الوظيفية ومختلف التخصصات بمديرية الشباب والرياضة والهيئات التابعة لها بمحافظة بني سويف، وأشارت أهم النتائج إلى أنه: - تحتاج مديرية الشباب والرياضة إلى استحداث إدارة مختصة بالتدريب الخاص للعاملين تساهم في الحد من الوقوع في الأخطاء الإدارية وبناء على أسس علمية. - لا يتم ترقية العاملين من درجة إلى درجة أخرى بناء على التدريب الذي تلاقاه الموظف إنما يتم تلقائيا بعد مرور الفترة البينية بين الدرجة والدرجة الأخرى. - لا تتمتع الإدارة العليا بالشفافية في الحاق العاملين بالدورات التدريبية أو دورات التنمية الإدارية. - لا يوجد برامج تنمية إدارية تقدمها المديرية في مجال العمل والتخصص الوظيفي كما أنها لا تؤثر في تحفيز العاملين في العمل.

The study aims to identify the reality of the administrative development of the workers at the Directorate of Youth and Sports in Beni Suef. The researchers used the descriptive approach using the method of survey studies on a sample chosen by the random stratified method for (400) workers of various job grades and various specializations in the Directorate of Youth and Sports and its affiliated bodies in Beni Suef Governorate. The most important results indicated that: • The Directorate of Youth and Sports needs to create a department specialized in special training for workers, which will contribute to reducing the occurrence of administrative errors and based on scientific foundations. • Employees are not promoted from one degree to another based on the training received by the employee, but rather automatically after the lapse of the interval between the degree and the other degree. • The top management does not enjoy transparency in enrolling employees in training courses or administrative development courses.

ISSN: 2536-9881