ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معوقات استخدام تقنيات التعليم في رياض الأطفال في فلسطين من وجهة نظر المربيات

العنوان بلغة أخرى: Obstacles to the Usage of Educational Technologies in Kindergartens in Palestine from the Educators’ Viewpoint
المصدر: مجلة كلية فلسطين التقنية للأبحاث والدراسات
الناشر: كلية فلسطين التقنية - دير البلح
المؤلف الرئيسي: علي أحمد، نافز أيوب محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 235 - 269
DOI: 10.47641/JRS.2021-8-1.07
ISSN: 2518-5721
رقم MD: 1216819
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معوقات | مربية الروضة | تقنيات التعليم | Obstacles | Kindergarten's Educator | Educational Technologies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

57

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى معرفة معوقات استخدام تقنيات التعليم في رياض الأطفال في فلسطين من وجهة نظر مربيات هذه الرياض. واستخدام المنهج الوصفي المسحي الميداني كمنهج للدراسة. تكون المجتمع من جميع مربيات رياض الأطفال في محافظة سلفيت البالغ عددهن (262) مربية، وتكونت العينة من (131) مربية اختيرت عشوائيا بنسبة (50%) من مجتمع الدراسة، واعتمدت الاستبانة كأداة. وأظهرت النتائج أن معظم رياض الأطفال في فلسطين تعاني من العديد من معوقات استخدام تقنيات التعليم، وتبين أيضا أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء مربيات رياض الأطفال في فلسطين نحو معوقات استخدام تقنيات التعليم تبعا لمتغيرات: (التخصص، وسنوات الخبرة، والحالة الاجتماعية)؛ ووجود فروق ذات دلالة إحصائية لمعوقات استخدام تقنيات التعليم في رياض الأطفال في فلسطين من وجهة نظر مربيات رياض الأطفال تبعا لمتغير المؤهل العلمي.

The study aimed to find out the obstacles to using educational technology in kindergartens in Palestine from the kindergartens' educators' viewpoint. The study followed the descriptive- analytical approach. The population comprises (262) Kindergartens' educators in Salfit governorate, while the sample consisted of (131) picked randomly at a rate of (50%) from the population. The questionnaire was adopted as a study tool. Results revealed that: The majority of kindergartens in Palestine face several obstacles to the use of educational technology. There are no statistically significant differences between the opinions of kindergarten educators on obstacles of educational technology utilization due to the variables (specialty, years of experience, marital status). There are statistically significant differences of obstacles of educational technologies usage in kindergartens due to the variable educational qualification.

ISSN: 2518-5721