ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التغيير التنظيمي وأثره على الرضا الوظيفي بمؤسسة نفطال بسعيدة

العنوان بلغة أخرى: Organizational Change and its Impact on Job Satisfaction at Naftal Company in Saida
المصدر: دراسات اقتصادية
الناشر: مركز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية
المؤلف الرئيسي: يزيد، قادة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: طلحة، عبدالقادر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج21, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 235 - 253
DOI: 10.37487/0845-021-002-013
ISSN: 1112-7988
رقم MD: 1221494
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التغيير التنظيمي | الرضا الوظيفي | التغيير في الأفراد | مؤسسة نفطال | Organizational Change | Job Satisfaction | Change in Individuals | Naftal Company
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة مدى تأثير التغيير التنظيمي على الرضا الوظيفي بمؤسسة نفطال بسعيدة، حيث قمنا بتوجيه استبيان إلى عمالها يتضمن مجموعة من العبارات تتعلق بالتغيير التنظيمي والرضا الوظيفي. وقد توصلت نتائج هذه الدراسة إلى أنه يوجد تأثير دال إحصائيا للتغيير التنظيمي على الرضا الوظيفي بمؤسسة نفطال بسعيدة، وصياغة نموذج للتنبؤ بالعلاقة بين التغيير التنظيمي والرضا الوظيفي، هذا النموذج اعتمد على متغير مستقل واحد وهو التغيير في الأفراد الذي فسر لوحده 53.4 % من التغير الحاصل في الرضا الوظيفي بمؤسسة نفطال بسعيدة.

This study aims to investigate the impact of organizational change on job satisfaction at Naftal Company in Saida. To do so, we have distributed a questionnaire to workers of this company. This questionnaire includes a set of statements related to both organizational change and job satisfaction. The findings of this study revealed that there is a statistically significant impact of organizational change on job satisfaction at Naftal Company in Saida. Besides, a model has been formulated to predict the relationship between organizational change and job satisfaction. This model relied on one independent variable, which is the change in individuals. This variable alone explains 53.4% of the whole change in job satisfaction at this company.

ISSN: 1112-7988