ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع التعليم الرقمي في المنظومة التعليمية الجزائرية في ظل جائحة كوفيد 19: (التوجيهات والرهانات)

العنوان بلغة أخرى: Reality of Digital E-Learning in the Algerian Educational System in Light of the Covid-19 Pandemic: (Trends and Stakes)
المصدر: مجلة دراسات نفسية وتربوية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح - مخبر تطوير الممارسات النفسية والتربوية
المؤلف الرئيسي: مناصرية، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج14, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: اغسطس
الصفحات: 39 - 50
DOI: 10.35156/1192-014-002-003
ISSN: 1112-9263
رقم MD: 1221878
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم الرقمي | المنظومة التعليمية | كوفيد 19 | Digital Educational | Educational System | Covid-19 Pandemic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع التعليم الرقمي الإلكتروني ضمن المنظومة التعليمية الجزائرية، في ظل جائحة كوفيد 19. حيث تم التطرق إلى مختلف التوجهات والرهانات المتوقع بروزها من خلال تطبيق هذا الأسلوب الحديث في التعليم المكمل للتعليم التقليدي، وقد توصلنا في الأخير إلى أن المنظومة التعليمية الجزائرية قدمت مبادرات حثيثة للتوجه نحو رقمنة القطاع التعليمي. خاصة مع ظهور وانتشار جائحة كوفيد 19 في الفترة الحالية، وسياسية الإغلاق الوقائي المتبعة من قبل الدولة للمؤسسات التعليمية، ما يمثل الرهان المستقبلي نظرا لمكاسبه ومخرجاته الكثيرة سواء من ناحية المستوى التعليمي للمتعلم ومن جهة مهاراته، ضف إلى ذلك تصويره حاليا كاتجاه عالمي في الميدان التعليمي.

This study aimed at identifying the reality of digital e-learning in the Algerian educational system. this in light of the Covid- 19 pandemic highlighting the various directives and stakes expected from this modern education that complements traditional educational. we finally concluded that the Algerian educational system has initiatives striving to move towards digitalizing the educational sector, especially with the emergence and spread of the Covid-19 pandemic in the current period. And the preventive closure policy pursued by the state of educational institutions, which represents a future bet due to its many gains and outputs, both in terms of the educational level of the learner and in terms of his skills, in addition to that it is currently portrayed as a global trend in the educational field.

ISSN: 1112-9263