ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جمهور المسرح الروماني ومدى تذوقه للتراجيديا: قراءة في برولوج مسرحية "أمفيتريون" لبلاوتوس

العنوان بلغة أخرى: To what Extent Did the Roman Audience Appreciate Tragedy: A Study of the Prologue of the "Amphitruo" of Plautus
المصدر: مجلة أوراق كلاسيكية
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الدراسات اليونانية واللاتينية
المؤلف الرئيسي: صادق، سيد أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع18
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 729 - 769
DOI: 10.21608/ACL.2021.213034
ISSN: 2314-7415
رقم MD: 1222568
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يولي هذا البحث اهتماما بالغا في فحص عدد وافر من الأدلة التي تثبت أن جمهور المسرح الروماني كان يتذوق التراجيديا بنفس القدر الذي كان يتذوق به الكوميديا. وكان من الصعب أن نتعرف على خصائص التراجيديا الرومانية، لأن المسرحيات التراجيدية التي نظمها كل من ليفيوس أندرونيكوس ونايفيوس وإنيوس وباكوفيوس وأكيوس قد فقدت بالكامل، ومن ثم فإن الأدلة، التي تثبت تذوق جمهور المسرح الروماني للتراجيديا، تعتمد أساسا على عدد وافر من الشذرات والعناوين التي بقيت من مسرحيات التراجيديا الرومانية.

This research pays much attention to review a lot of evidences which prove that the Roman audience appreciated tragedy, as much as they appreciated comedy. It is difficult to recognize the characteristics of Roman tragedy, because the plays, which Livius Andronicus, Naevius, Ennius, Pacuvius, and Accius wrote, were completely lost, and therefore, our five evidences, which prove that the Roman audience appreciated tragedy, principally depend on a lot of fragments and titles which remained of Roman tragedy.

ISSN: 2314-7415