ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر بعض عناصر المزيج الترويجي على اختيار العملاء للفنادق: دراسة تطبيقية على فنادق الثلاث نجوم بمدينة الأقصر

العنوان بلغة أخرى: The Impact of some Promotional Mix Elements on Customers Selection to Hotels: An Application Study on three Star Hotels in Luxor City
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: أحمد، هالة عبدالحميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سليمان، شريف جمال سعد (م. مشارك), متولى، أحمد حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يونيو
الصفحات: 99 - 121
DOI: 10.21608/MKAF.2018.106960
ISSN: 2537-0510
رقم MD: 1227128
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تنشيط المبيعات | الإعلان | المزيج الترويجي | Marketing | Marketing Polices | Economic Hotels | Hotel Industry
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Marketing plays a leading role in the management activities of various industries, especially the hotel industry, which is an important economic activity in achieving high rates of revenue by providing various services and products such as accommodation hi hotel rooms and meals hi restaurants inside the hotel. The marketing impact of the hotel sector depends on satisfying the needs of the customers. Marketing examines the needs, desires, and trends of the existing customers to provide these services with the specifications desired by the customer and offer them at prices that suit his purchasing power. The mental image of the hotel is reflected within available resources. The present study aims at identifying the effectiveness of the marketing policies applied in the economic hotels and the success of hotel management in selecting the mix of effective marketing policies through: Identify customer attitudes towards the factors influencing the selection of the hotel, and the promotional means that affect the decision of then choice.

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر بعض عناصر المزيج الترويجي (تنشيط المبيعات- الإعلان) على عملية اختيار العميل للفندق بالتطبيق على فنادق الثلاث نجوم بمدينة الأقصر. ولتحقيق هذا الهدف تصميم استمارة استقصاء وزعت على عينة عشوائية من العملاء بفنادق الثلاث نجوم بمدينة الأقصر بلغ عددها (350) استمارة كان من بينها (89) استمارة تم استبعادها، و(261) استمارة بنسبة 74.6% صالحة للتحليل الإحصائي وذلك للتعرف على توجهاتهم وآرائهم نحو العوامل المؤثرة على عملية اختيار الفندق، مدى تأثير وسائل تنشيط المبيعات والوسائل الإعلانية كأحد عناصر المزيج الترويج على قرار اختيار العميل للفندق بالإضافة إلى قياس مدى رضائهم عن وسائل الإعلان المستخدمة والعروض الترويجية المقدمة من قبل الفنادق عينة الدراسة. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن التخفيضات التي تمنحها الفنادق لعملائها والعروض الترويجية المقدمة والتي تهدف إلى تشجيع العميل على الشراء كانت من أكثر وسائل تنشيط المبيعات تأثيرا علي العميل بالإضافة إلى أن الإنترنت كان أكثر الوسائل الإعلانية جذبا للعملاء. ومن أهم التوصيات التي توصلت إليها الدراسة ضرورة الاستغلال الأمثل والاهتمام بعناصر المزيج التسويقي من قبل مديري ومسؤولي التسويق.

ISSN: 2537-0510