ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effects of Mobile Hotel Applications (MHA) on Customer Behavioral Intention to Reuse and Revisit

العنوان بلغة أخرى: آثار تطبيقات الهواتف الذكية بالفنادق على النية السلوكية للعملاء لإعادة الاستخدام والزيارة
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: حسني، ماهر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 172 - 193
DOI: 10.21608/JAAUTH.2021.99705.1251
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1227612
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تطبيق الهواتف الذكية بالفنادق | تجربة | رضا | نية سلوكية | Mobile Hotel App | PEOU | PU | Memorable | Experience | Satisfaction | Behavioral Intention
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: في الآونة الأخيرة، أصبحت تقنية التعامل اللا تلامسي واحدة من أكبر التحديات التي تواجه صناعة الضيافة. في كل مكان، حيث أجبر وباء كورونا شركات الفنادق على التكيف مع تدابير أكثر أمانا والسعي للحد من نقاط الاتصال. أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية بالفنادق من أهم قنوات الاتصال التي توفرها الفنادق للحجز، والخدمات التي يقل فيها الاتصال بالموظفين. الغرض من هذه الدراسة هو التحقق من نموذج إطار يدمج نموذج تقبل التقنية (TAM) مع سوابق نية العميل السلوكية لإعادة استخدام التطبيق في سياق حجز الفنادق واستخدام الخدمات. باستخدام البيانات التجريبية التي تم جمعها من 204 من العملاء الذين استخدموا تطبيق الفنادق المتنقلة، تم اختبار النموذج المقترح من خلال نمذجة المعادلات الهيكلية SEM. كشفت نتائج الدراسة أن الفائدة المدركة كان لها تأثير كبير على تجربة العميل التي لا تنسى تجاه تكنولوجيا تطبيقات الهواتف الذكية بالفنادق بالإضافة إلى ذلك، فإن التجربة التي لا تنسى تعزز رضا العملاء، وبالتالي تزيد من نية العميل السلوكية، مما يؤدي إلى مستوى أعلى من إعادة استخدام التطبيق وإعادة الزيارة. تساهم نتائج الدراسة في نمو تطبيقات الهواتف الذكية في الفنادق كأداة تفاعلية للاحتفاظ بنزلاء الفنادق وكأداة تسويقية ناجحة لجذب نزلاء جدد في سوق الضيافة التنافسي. توفر نتائج الدراسة معلومات عملية مفيدة لمختلف أصحاب المصلحة ومديري الفنادق ومديري تكنولوجيا المعلومات في صناعة الضيافة والسفر.

Recently, contactless has become one of the biggest challenges facing the hospitality industry. Everywhere, the pandemic has forced hotel companies to adapt to safer measures and to strive to reduce contact points. Mobile hotel applications have become one of the most important communication channels provided by hotels for booking, and services with less staff contact. The purpose of this study is to investigate a framework model that integrates the technology acceptance model (TAM) model with the antecedents of a customer's behavioral intention to reuse the hotel's mobile app in the context of hotel reservations and use of services. The suggested model has been tested utilizing structure equation analysis model “SEM”. A descriptive data collected from 204 customers who used the hotel's mobile app. Study results revealed that perceived usefulness (PU) had a significant impact on the customer memorable experience (ME) toward mobile hotel apps (MHA) technology. Furthermore, the memorable experience boosts customer satisfaction and, as a result, enhances consumer behavioral intention, resulting in increased app reuse and revisit. The findings of the study lead to the growth of hotel mobile applications as an engaging tool for hotel guest retention as well as a successful marketing tool for attracting new visitors in a highly competitive marketplace. The study's findings provide useful practical information for a variety of stakeholders, including hotel managers and IT managers in hospitality and travel industry.

ISSN: 1687-1863