ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Creative Curriculum from the West to the East: A Critical Perspective

العنوان بلغة أخرى: المنهج الإبداعي من الغرب إلى الشرق: منظور نقدي
المصدر: مجلة التربية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: العثمان، هنادي بنت فهد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Othman, Hanadi Fahd
المجلد/العدد: ع192, ج5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 453 - 468
DOI: 10.21608/JSREP.2021.222628
ISSN: 1110-323X
رقم MD: 1231538
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مناهج الطفولة المبكرة | المنهج الإبداعي | استيراد المناهج | Early Childhood Curricula | Creative Curriculum | Importing Curricula
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: استعرضت هذه الورقة جزء من مراجعة الأدبيات لدراسة إثنوجرافية (Alothman, 2017). قدمت الورقة لمحة عن المنهج الإبداعي، إحدى مناهج مرحلة الطفولة المبكرة، من حيث الإطار النظري والمفاهيمي الذي يقوم عليه المنهج، محتواه، مصادر التدريس، ومجال المعرفة المبكرة بالقراءة والكتابة المبكرة في هذا المنهج. كما تناولت الورقة النسخة العربية من المنهج الإبداعي والذي تم تطبيقه في السياق التعليمي السعودي. إضافة إلى ذلك، سعت الورقة إلى الوقوف على ظاهرة استيراد المناهج التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة من خلال استعراض وتحليل الأدب البحثي في هذا المجال. واختتمت الورقة بتقديم عدد من التوصيات والمقترحات لمتخذي القرار، مصممي المناهج، والقائمين على إدارة رياض الأطفال.

This paper reports part of the literature review of an ethnographic study (Alothman, 2017). The current paper aims to provide an overview of the creative curriculum in terms of theoretical principles, content, teaching resources, with a particular focus on early literacy component in this curriculum. This paper also sheds the light on the Arabic version of the creative curriculum that has been implemented in the Saudi educational context. In addition, a critical review of the extant literature on importing educational curricula is discussed. Recommendations and implications for policy maker, curriculum designer, and preschool administration are presented.

ISSN: 1110-323X

عناصر مشابهة