ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المداخل التعليمية للاطفال ذوي صعوبات التواصل الشفهي

العنوان بلغة أخرى: Educational Approaches for Children with Oral Communication Difficulties
المصدر: المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية
المؤلف الرئيسي: موالك، مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 425 - 436
DOI: 10.53284/2120-009-001-026
ISSN: 2437-1181
رقم MD: 1232726
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المداخل التعليمية | صعوبة التواصل اللفظي | تشخيص إضطرابات النطق | التكفل بذوي صعوبات التواصل اللفظي | التدريب على إستعمال اللغة اللفظية الوظيفية | Verbal Communication Difficulties | Taking Care of People With Verbal Communication Difficulties | Educational Approaches | Diagnosing Speech Disorders | Training in the Use of Functional Verbal Language
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

84

حفظ في:
المستخلص: يعد التواصل بشكل عام، والتواصل اللفظي بشكل خاص من الأمور الحيوية في حياة الفرد العادي، كون حياة الأنسان في أساسها مبنية على التواصل الدائم والمستمر في اليقظة وفي السبات، سواء كان التواصل مع النفس أو مع الآخر أو مع المحيط المادي. وعلى الرغم من أن القدرة على التواصل اللفظي ضرورة تمليها متطلبات عملية النمو النفسي والعقلي والمعرفي للطفل ألا أن الواقع يشير إلى وجود فئات من الأطفال يعانون من صعوبات مختلفة في مجال تواصلهم اللفظي. وبناء على ذلك، تحاول هذه الورقة البحثية الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بهذه الصعوبات من خلال معالجة جملة من القضايا المتعلقة بمسألة تشخيص هذه الصعوبات، وتصنيفها، واختيار الأساليب التربوية المناسبة في تعليم الأطفال الذين يعانون من هذه الصعوبات، سواء المتصلة بطرق التدريس وإيصال المعلومات أو المتعلقة بالتدريب على الاستخدام السليم للغة اللفظية الوظيفية.

Communication in general, and verbal communication in particular, is necessary in the life of an ordinary individual. A person is a creature that constantly communicates in his wake fullness or in his slumber, whether he communicates with the other, with himself, or with his physical surroundings. However, although the ability to verbally communicate is essential and vital to a child's psychological, mental and cognitive development, several studies have been completed in this regard, indicating that there regroups of children with various difficulties in verbal communication. Based on the foregoing, we will try through this research paper to answer some questions related to the issue of diagnosing these difficulties, classifying them, and choosing appropriate educational methods in educating people with these difficulties, whether they are related to teaching methods and information delivery, or the field of training for this category of Children on the proper use of functional verbal language.

ISSN: 2437-1181