ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تصدي اللجنة الدولية للصليب الأحمر لظاهرة النزوح الداخلي: أفريقيا أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: The ICRC’s Response to Internal Displacement: Africa as a Model
المصدر: مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: بومعزة، فاطمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بومعزة، منى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 989 - 1006
DOI: 10.53419/2259-006-004-050
ISSN: 2507-7333
رقم MD: 1233203
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللجنة الدولية للصليب الأحمر | النزوح الداخلي | النازحون داخليا | الجهود | The ICRC | Internal Displacement | Internally Displaced Persons | The Efforts
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى البحث في الجهود التي قامت بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل مواجهة مشكلة النزوح الداخلي ومساعدة فئة الأشخاص النازحين داخليا خاصة أمام نقص الاهتمام الدولي في هذا المجال على الصعيد القانوني وكذا المادي. والواقع أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد قامت بدور فعال في التصدي للنزوح الداخلي سواء قبل حدوثه من خلال العمل على منع أسبابه ودعم برامج الإنذار المبكر، أو بعد حدوثه من خلال مد يد العون للنازحين ومساعدتهم على الاندماج مع الظروف الجديدة، ثم إعانتهم على العودة إلى مكان إقامتهم بعد زوال سبب النزوح، ومع ذلك تبقى جهودها غير كافية أمام زيادة تفاقم مشكلة النزوح، وعدم توفر الدعم الكافي لها من الدول والمنظمات الدولية الأخرى.

This study aims to examine the efforts of the International Committee of the Red Cross to face the problem of internal displacement, and assist the internally displaced persons. Especially when the international community has not provided adequate legal protection and financial support. Indeed, the International Committee of the Red Cross has played a major role in resolving the problem of internal displacement. Whether before the occurring of this internal displacement and in that case, the ICRC works to prevent its causes. Or when it happens, here the ICRC tries to help the internally displaced to accommodate with the new living conditions and facilitates the return to their homes whenever possible. Despite this, the ICRC's efforts remain insufficient, due to the sharp increase in the number of internally displaced persons, as well as due to the lack of sufficient support from countries and other international organizations.

ISSN: 2507-7333

عناصر مشابهة