ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قياس مستوى الرضا عن الذات والرضا عن الدراسة لدى عينة من طلبة الجامعة

العنوان بلغة أخرى: Measuring the Level of Complacency and Satisfaction with Studies of a Sample of University Students
المصدر: مجلة الاضطرابات النمائية العصبية والتعلم
الناشر: جامعة أبوبكر بلقايد تلمسان - كلية العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية - مخبر الاضطرابات النمائية العصبية والتعلم
المؤلف الرئيسي: عدة، زهرة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع2
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أفريل
الصفحات: 54 - 70
ISSN: 2773-3114
رقم MD: 1235332
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الرضا عن الذات | الرضا عن الدراسة | الطالب الجامعي | Complacency | Satisfaction with the Studies | University Student
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

59

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى التعرف على مستوى رضا الطلبة الجامعيين عن الذات وعن الدراسة من خلال استبيان تم بناءه وتصميمه من قبل الباحثة يتمثل في أداة لقياس مستوى الرضا عن الذات والرضا عن الحياة، عبر تطبيق مقياس دينير للرضا النفسي عن الحياة Diener Scale With Life Satisfaction، على عينة مكونة من 435 طالبا منهم 320 طالبة و105 طالبا يدرسون بجامعة تلمسان بقسم علم النفس. أظهرت نتائج الدراسة أن الطلبة أكثر رضا عن الذات وأقل رضا عن الدراسة، وأن الإناث أكثر رضا من الذكور في الدراسة.

The study aims to identify the level of university students’ complacency and satisfaction with studies, by a questionnaire designed by the researcher, which is a tool to measure the level of complacency and life satisfaction, by applying the Diener Scale With Life Satisfaction on a sample of 425 students (including 320 female and 105 males studying in the Department of Psychology at the University of Tlemcen. The results of the study showed that male were more satisfied with complacency and less satisfied with studies, and that females were more satisfied than males in the studies.

ISSN: 2773-3114