ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اتجاهات أولياء الأمور نحو التعليم عن بعد في أثناء جائحة كوفيد 19

العنوان بلغة أخرى: Attitudes of Parents toward Distance Learning during the Covid-19 Pandemic
المصدر: مجلة العلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: الكعبي، عائشة بنت فضل (مؤلف)
المجلد/العدد: مج50, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 183 - 210
DOI: 10.34120/0080-050-950-006
ISSN: 0253-1097
رقم MD: 1236483
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اتجاهات | أولياء الأمور | التعليم عن بعد | جائحة كوفيد 19 | دولة قطر | Attitudes | Parents | Distance Learning | Covid-19 Pandemic | Qatar
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

102

حفظ في:
المستخلص: هدف الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى تعرف اتجاهات أولياء الأمور نحو التعليم عن بعد في أثناء جائحة كوفيد 19 في قطر. المنهجية: لتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة الدراسة من (124) من أولياء الأمور في قطر. النتائج: اتفاق اتجاهات أولياء الأمور نحو التعليم عن بعد في أثناء جائحة كوفيد 19 في قطر جاء بمستوى متوسط، وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لكل من المؤهل العلمي لولي الأمر والمراحل التعليمية للأبناء بين اتجاهات أولياء الأمور نحو التعليم عن بعد في أثناء جائحة كوفيد 19. الخلاصة: ضرورة القيام بإجراء المزيد من الدراسات والبحوث لمعرفة مدى فاعلية التعليم عن بعد في ظل وجود الأزمات وعقد المؤتمرات والندوات لأجل تطوير التعليم عن بعد والنهوض به.

Objective: this study aimed to identify the attitudes of parents toward distance learning during the Covid-19 pandemic in Qatar. Methods: The study sample consisted of (124) parents in Qatar, and to achieve the objectives of the study, a descriptive and analytical approach was followed. Results: There was agreement among the participants with respect to their attitudes toward distance learning during the Covid-19 pandemic in Qatar at an average level; the study also found that there were no statistically significant differences between the educational qualification of the guardian and the educational stages of the children on the Parents' attitudes toward distance learning during the COVID-19 pandemic. Conclusion: It is necessary to conduct more studies and research to explore the effectiveness of distance learning during crises and to hold conferences and seminars for the development and advancement of distance learning.

ISSN: 0253-1097