ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of English Language Proficiency Level on Undergraduate Libyan Students’ Use of Subject Verb Agreement

العنوان بلغة أخرى: تأثير مستوى كفاءة الطلبة الليبيين الجامعيين الدراسين للغة الإنجليزية على استخدامهم لقاعدة تطابق الفعل مع الفاعل
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: المجيعي، إيمان علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الزواوي، فاطمة محمد (م. مشارك), مسيمير، أمل محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع18
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 79 - 98
ISSN: 2664-1674
رقم MD: 1239530
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اتفاق الفعل مع الفاعل | الفاعل المفرد للشخص الثالث | الفاعل الجمع للشخص الثالث | Subject Verb Agreement (SVA) | Third Person Singular Subject (TPSS) | Third Person Plural Subject (TPPS)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى اختبار مدى تأثير مستوى كفاءة الطلبة الليبيين الجامعيين في استخدام قاعدة تطابق الفعل مع الفاعل، وتهدف أيضا إلى تحليل وتحديد أنواع الأخطاء التي يقع فيها هؤلاء الطلبة والمتعلقة أيضا باتفاق الفعل مع الفاعل أثناء تعلمهم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. ومن أهداف هذه الدراسة كذلك تحليل هذه الأخطاء تحليلا إحصائيا إلى ثلاث فئات: أخطاء اتفاق الفعل مع الفاعل المفرد (TPSS)، أخطاء اتفاق الفعل مع الفاعل الجمع (TPPS)، وأخطاء اتفاق الفعل مع الفاعل المركب (CS). وقد شارك في هذه الدراسة 40 طالب وطالبة من المستويين المتوسط والمتقدم ممن تخصصوا في دراسة اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة مصراتة، ليبيا، وقد تم اختيار المشاركين وفقا لمستوى كفاءتهم في اللغة الإنجليزية حيث تم جمع البيانات باستخدام اختبار مكون من ست فقرات قصيرة، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن نسبة الأخطاء التي وقع فيها المشاركين من كلا المستويين كانت أقل من 30%. وفقا لنتائج هذه الدراسة فقد تبين عدم وجود فارق يذكر في نسبة الأخطاء التي وقع فيها المشاركون في كلا المستويين والمتعلقة بتطابق الفعل مع الفاعل، ويستنتج من هذه الدراسة أن مستوى كفاءة الطلبة ليس له تأثير يذكر على استخدام هذه القاعدة. وأظهرت الدراسة أيضا أن الأخطاء المتعلقة باتفاق الفعل مع الفاعل الجمع تبدو أقل تكرارا بينما الأخطاء الأكثر تكرارا كانت في قاعدة اتفاق الفعل مع الفاعل المفرد، وكذلك اتفاقه مع الفاعل المركب. تم خلال هذه الدراسة إعطاء بعض المقترحات التي من شأنها مساعدة كل من معلمي وباحثي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

This study aims to examine the proficiency level of Libyan EFL (English as a Foreign Language) undergraduate students in terms of the types of subject-verb agreement errors they commit. It also attempts to identify, analyze and categorize the frequency errors related to subject-verb agreement into three categories. These errors are statically analyzed and classified into: subject-verb agreement (SVA) errors with third person singular subjects (TPSS), with third person plural subjects (TPPS), with compound subjects (CS). The participants of this study were 40 intermediate and advanced students whose major is English at the Faculty of Arts in Misurata University, Libya. They were chosen based on their level of English language proficiency during the current study. The data of this study were collected through a written test consisting of six short passages. The results showed that the percentage of errors made by both groups was below 30% which refers to non-significant differences among the two groups with respect to the SVA errors made by them. Consequently, it can be concluded that language proficiency has little effect on the participants' use of the SVA rule. It was also found that subject-verb agreement errors with (TPPS) were the least frequent, and the most common errors committed were (CS) and (TPSS). This study is important for EFL teachers to be aware of the subject verb agreement errors that their target learners commonly produce. The implications for SLA research and classroom teaching practice are given for foreign language teachers and researchers.

ISSN: 2664-1674

عناصر مشابهة