ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Analyzing the Errors Made by Advanced Student on (Subject-Verb) Concord at Misan University

العنوان بلغة أخرى: تحليل الأخطاء التي يقع فيها طلبة المراحل المتقدمة في جامعة ميسان في المطابقة النحوية بين الفاعل والفعل
المصدر: مجلة ميسان للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: محمد، عماد جاسم (Author)
المجلد/العدد: مج21, ع42
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 445 - 454
DOI: 10.54633/2333-021-042-034
ISSN: 1994-697X
رقم MD: 1282694
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Error Analysis | Advanced Student | Grammar | Concord
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: نحويا تعد المطابقة مفهوما واسعا ينطبق بشكل أساسي على مجموعتين معجميتين -المجموعة الاسمية (الأسماء والضمائر) والمجموعة الفعلية. وبالتالي فإننا نتحدث عن مطابقة الفاعل والفعل ومطابقة الضمير مع الاسم. ويندرج تحت مصطلح المطابقة بين الفاعل والفعل مفهوما "المطابقة النظرية" و "مطابقة التقارب". والمطابقة تعني الاتفاق. وفي نحو اللغة الإنكليزية تكون المطابقة في العدد والشخص بين الفعل وفاعله وفي العدد والشخص والجنس والحالة بين الضمير والاسم. تبحث هذه الدراسة في المطابقة بين الفاعل والفعل فقط، بغض النظر عن التوافق النحوي الآخر مثل توافق الفاعل والمفعول به أو توافق الفاعل والنعت. تهدف هذه الدراسة إلى التحقيق في المشكلات الرئيسية التي يواجهها طلبة المراحل المتقدمة في موضوع المطابقة بين الفاعل والفعل ولتقليل الأخطاء النحوية التي يقع بها الطلاب في موضوع المطابقة بين الفاعل والفعل من خلال إثراء معارفهم النحوية فيما يتعلق بمطابقة بين الفاعل والفعل. وقد اختارت الباحثة 66 من طلاب السنة الثالثة الدارسين للغة الإنكليزية كلغة أجنبية وأعد اختبارا مكونا من (20) فقرة لتحقيق أهداف الدراسة. يتكون الاختبار من أسئلة متعددة الخيارات. يستخدم الاختبار لتقييم فهم الطلبة لموضوع المطابقة بين الفاعل والفعل. تشير نتائج هذه الدراسة إلى أنه أثناء تقديم الاختبار، هناك تباين في درجات المجموعات في (الاختبار القبلي والبعدي). وقد اختارت الباحثة 66 من طلاب السنة الثالثة الدارسين للغة الإنكليزية كلغة أجنبية وأعد اختبارا مكونا من (20) فقرة لتحقيق أهداف الدراسة. يتكون الاختبار من أسئلة متعددة الخيارات. يستخدم الاختبار لتقييم فهم الطلبة لموضوع المطابقة بين الفاعل والفعل. تشير نتائج هذه الدراسة إلى أنه أثناء تقديم الاختبار، هناك تباين في درجات المجموعات في (الاختبار القبلي والبعدي).

In grammar, concord is a broad notion that applies primarily to two lexical groups - the nominal group (nouns and pronouns) and the verbal group, thus talking of subject-verb concord and pronoun antecedent concord. Subsumed under the subject-verb concord is the “notional concord” and “proximity concord". Concord means agreement. In English grammar, it is the agreement in number and person between a verb and its subject, and in number, person and gender and case between pronouns with its antecedent. This study concerns subject-verb concord only, regardless of another grammatical concord like subject-object concord or subject-determiner concord. The aims of this study are to investigate the main problems faced by advanced students in subject-verb concord and to reduce the grammatical errors made by students in the area of subject-verb concord by enriching their grammatical knowledge concerning subject-verb concord. The researcher selected 66 Iraqi EFL third-year students as a sample for the study and constructed a test comprising (20) items in order to achieve the study's objectives. The exam consists of multiple-choice questions. The exam is used to assess a student's understanding of subject- verb concord. The findings of this study indicate that during the delivery of the exam, there is a variation in the production of the groups (pretest and posttest).

ISSN: 1994-697X

عناصر مشابهة