ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم جودة نظام موودل في العملية التعليمية من وجهة نظر طلبة قسم التربية الفنية

العنوان بلغة أخرى: Assessing the Quality of Moodle System from the Perspective of Art Education Students
المصدر: المجلة الدولية للأبحاث التربوية
الناشر: جامعة الإمارات العربية المتحدة - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: عامر، طلال شعبان أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج46, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 242 - 268
DOI: 10.36771/ijre.46.1.22-pp242-268
ISSN: 2219-6064
رقم MD: 1245232
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعلم الإلكتروني | التعلم عن بعد | المودل | الجودة | التربية الفنية | E-Learning | Distance Learning | Moodle | Quality | Art Education
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: سعت الدراسة الحالية إلى تقييم جودة نظام موودل من وجهة نظر طلبة قسم التربية الفنية بكلية التربية جامعة السلطان قابوس. وتمثلت أداة الدراسة في استبانة مكونة من (41) عبارة موزعة على ستة محاور/ مجالات ممثلة لجودة نظام موودل. وتم تطبيق الأداة على عينة مكونة من (70) طالبا وطالبة، وذلك خلال الفصل الدراسي ربيع 2019. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى تأكيد جودة نظام موودل في العملية التعليمية، كما كشفت النتائج عن عدم وجود فرق دال إحصائيا فيما يتعلق بمتغير النوع، كما كشفت النتائج أيضا عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية ترجع إلى عدد سنوات الدراسة في الجامعة، وقد خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات التي قد تساهم في نشر ثقافة المصادر المفتوحة عامة والموودل خاصة، وكذلك زيادة تفعيل توظيف الموودل في العملية التعليمية.

The purpose of this study was to assess the quality of the Moodle system from the perspective of Art Education students in the College of Education at Sultan Qaboos University. The study used a 41-statement questionnaire covering Moodle’s six quality axes. The tool was distributed to a sample of 70 male and female students during Spring 2019. The results showed the perceived quality of the Moodle system in the educational process. No statistically significant difference was found with regard to the gender variable or the number of years of study at the university. The study suggested several recommendations that would contribute to popularizing the culture of open sources in general and the Moodle system in particular, as well as increasing the deployment of the Moodle system in the educational process.

ISSN: 2219-6064