ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مصادر تكوين مفهوم الانضباط المدرسي لدى المراهق في مرحلة التعليم المتوسط

العنوان بلغة أخرى: Concept Formation Sources of School Discipline among Middle School Pupils
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية - كلية أصول الدين
المؤلف الرئيسي: شيطر، عيشوش (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن غذفة، شريفة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج26, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 758 - 775
DOI: 10.46313/1707-026-001-047
ISSN: 1112-4377
رقم MD: 1253554
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مصادر تكوين المفهوم | الانضباط المدرسي | المراهق | مرحلة التعليم المتوسط | Concept Formation Sources | School Discipline | Adolescent | Middle School
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على مصادر تكوين مفهوم الانضباط المدرسي لدى المراهق في مرحلة التعليم المتوسط وترتيبها من حيث الأهمية. طبق استبيان مكون من ستة أبعاد مثلتها 87 عبارة على عينة مكونة من 376 تلميذ، وبإتباع خطوات المنهج الوصفي توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: العولمة ووسائل التواصل التكنولوجية جاءت في المرتبة الأولى، القيم الدينية في الترتيب الثاني، المؤسسة التعليمية في الترتيب الثالث، احتياجات المراهق في الترتيب الرابع، أما الأسرة فقد كان ترتيبها الخامس، في حين أن جماعة الرفاق كانت في الترتيب السادس والأخير.

The study aimed to identify the sources of forming concept of school discipline among Adolescent in middle school, and arranged in order of importance. a questionnaire consisting of six dimensions represented by 87 items was Applied to 376 pupils. By following the descriptive approach steps, the study reached the following results: globalization and technological means of communication came in the first, followed by religious values in the second, The educational institution was ranked third; the adolescent needs ranked fourth, the family was ranked fifth and finally the sixth was the friends group.

ISSN: 1112-4377