ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير أرقام الهواتف على المنافسة في قطاع الهاتف المحمول في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Phone Numbers on the Competition in Mobile Phone Sector in Algeria
المصدر: مجلة اقتصاد المال والأعمال
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي
المؤلف الرئيسي: حبه، نجوى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 415 - 428
ISSN: 2543-3660
رقم MD: 1254388
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المدخلات | أرقام الهواتف | المنافسة في القطاع | قطاع الهاتف المحمول | المنافسة في قطاع الهاتف المحمول في الجزائر | Inputs | Phone Numbers | Competition in the Sector | Mobile Phone Sector | Competition in the Mobile Phone Sector in Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: اتسع تصنيف عوامل الإنتاج من ثلاثة: الأرض والعمل ورأس المال ليضاف إليه: التنظيم والمعرفة، كمحاولة لمواكبة التطورات التي مست كافة الأبعاد الاقتصادية وانعكاسا لظهور قطاعات جديدة. تبعا لذلك ظهرت العديد من المدخلات التي لم تكن معروفة أو حتى موجودة، وبدأ تأثيرها بالتنامي باتساع مجال التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي، وهي الحال بالنسبة لقطاع الهاتف المحمول وأرقام الهواتف كأحد أهم مدخلات هذا القطاع، من خلال هذا البحث حاولنا تتبع تأثير أرقام الهواتف على المنافسة في هذا القطاع، اعتمادا على المنهج الوصفي بالتركيز على حالة قطاع الهاتف المحمول في الجزائر، بهدف تبيان طبيعة هذه التأثيرات لتسهيل التعامل معها من قبل متخذي القرار والمنافسين، وقد خلصنا إلى أنها تؤثر عليه بعدة أوجه، أهمها: حجم السوق وهيكله، طبيعة المشتركين، طبيعة المنافسة في القطاع وشدتها.

The classification of production factors has expanded from three to five as an attempt to cope with economic developments and the emergence of new sectors. Thus, unknown or non-existent inputs emerged, and their impact began to grow with the growth of technology. This is the case for the mobile phone sector and telephone numbers as one of the most important inputs to this sector. Through this research, we tried to track the impact of phone numbers on competition on Algeria's mobile sector. We have concluded that they affect many aspects, the most important are: the size, structure, nature and intensity of competition in the sector.

ISSN: 2543-3660