ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العدالة الجنائية في ضؤ تعريض الأطفال للخطر: دراسة مقارنة

العنوان بلغة أخرى: Criminal Justice in Light of Exposing Children to Danger: A Comparative Study
المصدر: مجلة جامعة بابل - العلوم الانسانية
الناشر: جامعة بابل
المؤلف الرئيسي: العبودى، أنسام قاسم حاجم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج28, ع9
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 63 - 81
ISSN: 1992-0652
رقم MD: 1260222
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العدالة الجنائية | الطفل | تعريض الأطفال للخطر | أركان جريمة تعريض الأطفال للخطر | حق الحماية للطفل | Criminal Justice | Exposing Children to Danger | The Elements of the Crime of Endangering Children | The Child’s Right of Protection
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: يتمتع الطفل بالحماية القانونية كأي فرد من أفراد المجتمع، فلا يجوز الاعتداء على سلامته الجسدية ولا على ملكيته ولا على اعتباره، وما إلى غير ذلك من الحقوق والحريات المقررة للجميع التي تحظى بحماية قانونية عن طريق نصوص التجريم، ولعدم إدراك الطفل في هذه المرحلة فهو لا يتمكن من توفير متطلبات الحياة لنفسه أو يستقل عن والديه فقد، آثر المشرع أن يخصه ببعض صور الحماية القانونية المميزة التي تناسب مراحله الأولى في الحياة سواء من أفراد أسرته أنفسهم أو من غيرهم، فهل تلك الحماية كافية؟ هذا ما تم بحثه في موضوع البحث.

Like any member of a society, the child enjoys legal protection, so it is not permissible to violate his physical integrity, property, or esteem, and other rights and freedoms established for all that are legally protected through criminalization provisions. Because of the child's lack of awareness at this stage, he is not able to provide for himself the requirements of life. The legislator, thus, has decided to allocate him some distinct forms of legal protection that are suitable for his early stages in life, whether from his family members themselves or others, is this protection sufficient? This is what is discussed in this study.

ISSN: 1992-0652