ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سياسة استهداف التضخم: المتطلبات وتجارب التطبيق

المصدر: مجلة جامعة بنغازي العلمية
الناشر: جامعة بنغازي
المؤلف الرئيسي: خليفة، هناء عبدالكريم (مؤلف)
المجلد/العدد: س33, ع1
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 57 - 66
DOI: 10.37376/1668-033-001-008
رقم MD: 1262105
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سياسة استهداف التضخم | الاستقلالية | استهداف سعر الصرف | Inflation Targeting Policy | Independence | Transparency | Exchange Rate Targeting
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة إلى تسليط الضوء على سياسة استهداف التضخم باعتبارها سياسة نقدية حديثة طبقت لأول مرة عام 1990. حيث تبنتها العديد من الدول المتقدمة وذات الأسواق حديثة المنشأة مع التركيز على أهم متطلبات تبنى هذه السياسة، ومزاياها، بالإضافة إلى تجارب بعض الدول المطبقة لسياسة استهداف التضخم. وقد توصلت الورقة إلى أن سياسة استهداف التضخم رغم حداثتها إلا أنها حققت نجاحا في الدول التي طبقتها، حيث انخفضت معدلات التضخم لديها، وفى المقابل حققت معدلات نمو اقتصادي جيدة. كما توصلت إلى أن الحكم على مدى فاعلية سياسة استهداف التضخم في أي دولة مرتبط بمدى توافر شروط تطبيق هذه السياسة في تلك الدولة.

This paper aims to shed light on the policy of targeting inflation. As a modern monetary policy was applied for the first time in 1990, where it was adopted by many developed countries and emerging markets, with focusing on the most important requirements of the adoption of this policy and its advantages, in addition to the experiences of some countries applying it. This paper found that this policy despite its modernity, succeeded in the countries that have applied it, where inflation rates have fallen, and in return achieved good economic growth rates. It also concluded that to judge on the effectiveness of the targeting inflation policy in any country is related to the availability of the conditions of applying the policy in that country.

عناصر مشابهة