ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Electronic Management as a Mechanism for the Development of the Algerian University in the Knowledge Society

العنوان بلغة أخرى: الإدارة الإلكترونية كآلية لتطوير الجامعة الجزائرية في ظل مجتمع المعرفة
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: Harbi, Samira (Author)
مؤلفين آخرين: Doghmane, Halla (Co-Author)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 627 - 645
DOI: 10.35395/1728-009-001-035
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 1267930
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجامعة الجزائرية | الإدارة الإلكترونية | مجتمع المعرفة | Algerian University | Electronic Management | Knowledge Society
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

26

حفظ في:
المستخلص: جاءت هذه الورقة البحثية لتبرز دور الإدارة الإلكترونية في الجامعة الجزائرية من خلال تحديد متطلبات تطبيق إدارة المعرفة في ظل مجتمع المعرفة، وبشكل عام حاولنا من خلال هذا المقال العلمي الإجابة على التساؤل الآتي ما هي آليات تطبيق الإدارة الإلكترونية بالجامعة الجزائرية في ظل التوجه نحو مجتمع المعرفة؟ وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها الإقرار بأن الإدارة الإلكترونية تعد مواكبة ذاتية للإدارة التي عليها أن تواكب نفسها عبر تأهيل موظفيها والأساتذة والطلبة، وترسيخ الفكر الرقمي داخلها، وقد قدمت الباحثتان مجموعة من المقترحات التي تنسجم مع تلك الاستنتاجات.

This research paper highlights the role of Electronic Management in the Algerian university by identifying the requirements for applying knowledge management in the knowledge society. In general, through this scientific article, we tried to answer the following question: What are the mechanisms for implementing Electronic Management at the Algerian university with a view to the knowledge society? The study reached a set of conclusions; the most important is the recognition that electronic management is a subjective companion to management that has to keep pace through the qualification of its employees, professors and students, and the consolidation of digital thinking within it. The researchers presented a set of proposals that are congruent with the mentioned conclusions.

ISSN: 1112-9255