ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of the Organizational Culture on the Total Quality Management Implementation: A Field Study in the Commercial Banks of Jijel

العنوان بلغة أخرى: أثر الثقافة التنظيمية في تطبيق إدارة الجودة الشاملة: دراسة ميدانية في البنوك التجارية بجيجل
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: Boussalem, Aboubaker (Author)
مؤلفين آخرين: Beldjazia, Omar (Co-Author)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 736 - 755
DOI: 10.35395/1728-009-001-041
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 1267951
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الثقافة التنظيمية | إدارة الجودة الشاملة | Organizational Culture | Total Quality Management
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: "هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الثقافة التنظيمية في تطبيق إدارة الجودة الشاملة في البنوك التجارية في جيجل. استنادا إلى المنهج الوصفي التحليلي، تم توزيع الاستبانة لجمع البيانات على عينة عشوائية من 120 موظفا في هذه البنوك. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: -مستوى الثقافة التنظيمية وإدارة الجودة الشاملة في البنوك التجارية بجيجل مرتفع. -أبعاد الثقافة التنظيمية تؤثر في تطبيق إدارة الجودة الشاملة."

"The purpose of this study is to identify the impact of the organisational culture on the total quality management implementation in commercial banks in Jijel. Based on descriptive, analytical approach, questionnaire for a data collection was distributed to a random sample of 120 employees in this banks. The study reached the following findings: -The level of the organizational culture common and total quality management in the commercial banks in Jijel from the perspective of the employees are high. - The dimensions of the organizational culture have a significant effect on the total quality management."

ISSN: 1112-9255