ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأسباب المؤدية إلى تعاطي المواد المخدرة في المجتمع من وجهة نظر طلبة جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة

العنوان بلغة أخرى: The Causes Leading to Substance Abuse as Perceived by Students of the University of Science and Technology of Fujairah
المصدر: مجلة دراسات إنسانية واجتماعية
الناشر: جامعة وهران2 محمد بن أحمد
المؤلف الرئيسي: المطالقة، فيصل إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالرحمن، السيد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 311 - 326
DOI: 10.46315/1714-011-003-023
ISSN: 2253-0592
رقم MD: 1272368
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعاطي | المواد المخدرة | Abuse | Narcotic Substances
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على الأسباب المؤدية إلى تعاطي المواد المخدرة في المجتمع من وجهة نظر طلبة جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة، ولتحقيق الأهداف، قام الباحثان بتطوير استبانة اشتملت على جزئين: الجزء الأول وقد اشتمل على المتغيرات الشخصية. أما القسم الثاني فقد اشتمل على مقياس الدراسة والذي تكون من (34) فقرة. واستخدما العينة العشوائية، وتوصلت الدراسة إلى أنه لا يوجد سبب واحد معين يؤدي إلى التعاطي، إنما هي مجموعة من الأسباب وكان من أهمها: الأسباب الشخصية، والعوامل الاجتماعية، والعوامل الثقافية، واقترحت الدراسة بعض التوصيات للحد من هذه الظاهرة.

The study aimed at investigating the reasons leading to Narcotic substances use in society as Perceived by University of Science and Technology of Fujairah students. For this purpose, a questionnaire was designed consisted of two parts: The first part included the personal variables. The Second part included the scale of the study consisted of (34) items. A simple random sample of 255 university students was selected. The results revealed that there are multiple factors leading to narcotic substances abuse, the personal causes, social factors, and cultural factors. The study suggested some recommendations to curb the spread of this phenomenon.

ISSN: 2253-0592

عناصر مشابهة