ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم دور الأداء الأخلاقي في تحسين جودة الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية في جمهورية مصر العربية: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: Evaluation of The Role of Ethical Performance in Improving the Quality of Health Services in University Hospitals in The Arab Republic of Egypt. A Field Study
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: علي، مهيتاب وفقي محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ذكي، أحمد عزمي (م. مشارك), سباع، محمد فاروق علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 665 - 701
DOI: 10.21608/jces.2022.231730
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 1277736
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى التعرف على دور تقييم الأداء الأخلاقي في تحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات الجامعية في جمهورية مصر العربية. اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على المستشفيات الجامعية بالجامعات الحكومية المصرية وكذلك اقتصرت الدراسة على أخذ عينة ميسرة من 400 من المرضى المترددين على المستشفيات الجامعية محل الدراسة وهي كل من جامعة القاهرة -جامعة عين شمس-جامعة قناة السويس-جامعة المنصورة-جامعة أسيوط. وتم إجراء تلك المعالجات الإحصائية للبيانات باستخدام برنامج الحزم الإحصائية (SPSS) للحصول على نتائج الدراسة الميدانية التي تم عرضها وتحليلها في الدراسة. وقد خلصت الدراسة إلى العديد من التوصيات أهمها: تشكيل هيئة رقابية متخصصة لمتابعة تقييم أداء المستشفيات الأخلاقي ومنحها الصلاحيات التي تمكنها من ضبط إجراءاتها الرقابية. ضرورة إدراج المعيار الأخلاقي ضمن عمليات الاختيار، والتعين في المستشفيات الجامعية. والاستماع لشكاوى المرضى واعتراضاتهم وأخذها على محل الجد لمحاولة الوصول إلى معالجتها.

This study discus Evaluation of Ethical Performance for the University Hospitals in the Arab Republic of Egypt "A field Study" the performance evaluation process requires a comprehensive vision, an accurate assimilation and deep awareness of the various actors, because the overall performance of the organization is the integrated outcome of its action's output in the light of its interaction with its internal and external environmental elements which includes the following dimensions.

ISSN: 2090-3782