ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعليم عن بعد من وجهة نظر الطلبة الجامعيين خلال جائحة كورونا: دراسة ميدانية لطلبة جامعة مستغانم

العنوان بلغة أخرى: E-Learning from the Perspective of University Students during Corona Pandemic Crisis: The Case Of Students at Mostaganem University
المصدر: مجلة الرواق للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - مخبر الدراسات الاجتماعية والنفسية والانثروبولوجية
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، بلعربي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 710 - 729
DOI: 10.35779/2002-008-001-056
ISSN: 2437-0363
رقم MD: 1278448
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم الجامعي | التعليم عن بعد | المنصة الرقمية | E-Learning | Online Platform | Perspective
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى معرفة آراء ووجهات نظر الطلبة حول التعليم عن بعد الذي تم تفعيله عن طريق منصات الكترونية خلال أزمة جائحة كورونا، ومعرفة مدى استجابتهم واطلاعهم على الدروس والمحاضرات الموضوعة عن بعد، وذلك من خلال تطبيق استبيان تم توزيعه الكترونيا على عينة من طلبة الماستر في علم الاجتماع في كافة التخصصات. حيث أكدت النتائج أن أغلب الطلبة يفضلون التعليم الحضوري، ويجدون صعوبة في التعامل مع المنصات الإلكترونية التعليمية والتواصل مع الأساتذة، ويلجؤون إلى بدائل ثانوية أكثر استعمالا وأقل تعقيدا.

The study aims to know the views and opinions of students about distance education that was activated by electronic platforms during the Corona pandemic crisis. And to measure the extent of their response and interaction with the lessons and lectures that were developed remotely by the professors, by applying a questionnaire that was distributed electronically to a sample of students of the Master in Sociology specialties. The results confirmed that most of the students do not have sufficient information to follow their studies, and find it difficult to deal with electronic platforms and to communicate with teachers, and they activate other methods that are more used and less complicated.

ISSN: 2437-0363