ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







走进都市里的 "人间生活": 浅论周大新 "21 大厦"

العنوان بلغة أخرى: Human Life in the City: A Brief Discussion of Zhou Daxin’s Mansion 21
حياة الإنسان في المدينة: مناقشة مبسطة لرواية تشو دا شين بعنوان "المبنى 21"
المصدر: مجلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة المنيا - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: الشيخ، محمد أنور (مؤلف)
المجلد/العدد: ع94, مج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 73 - 88
DOI: 10.21608/fjhj.2022.113786.1244
ISSN: 1687-2630
رقم MD: 1278708
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الصينية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المبنى 21 | الحياة الحضرية | الحداثة | الرمزية | Mansion 21 | Urban Life | Modernity | Symbolism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: انتقل كثير من كتاب الروايات المحلية في الصين من الريف إلى السكن في المدن بنهاية القرن العشرين، ومن بينهم تشو دا شين. وتعد رواية "المبنى ٢١" التي ألفها تشو دا شين بين عامي 1999 و2001 وصفا مطولا للحياة الحضرية المعاصرة، وهي بذلك تقابل روايته "المشهد العشرين" التي تلخص تاريخ الصين في القرن العشرين، بينما كانت رواية "المبنى ٢١" تفسيرا ممتدا يقدمه تشو دا شين عن الصراع بين حداثة الحياة الحضرية في الصين وتقاليدها التي مازالت موجودة وهي على أعتاب الدخول إلى القرن الحادي والعشرين. أما هذا البحث فهو محاولة لتحليل الطرق التي قدمها تشو دا شين للتعبير عن هذا الصراع بين الحداثة والتقليد من خلال المستويات الثلاثة وهي: الرمزية الثلاثية لصورة طائر "الدراج الأسود" في رواية "المبنى ٢١"، وصورة المدينة الثلاثية من منظور الشخص الأول/ الراوي، وأسلوب الكتابة القائم على التقاليد المحلية، وذلك بهدف دراسة الأثر التنويري الذي تركه التفسير الأدبي للكاتب تشو دا شين على المجتمع المعاصر.

At the end of the twentieth century, many vernacular novel writers in China moved from the countryside to cities, and Zhou Daxin was one of them. Mansion 21 is a long novel describing contemporary urban life written by Zhou Daxin between 1999 and 2001. In contrast to Act 20, which is intended to summarize the history of China in the twentieth century, Mansion 21 extends Zhou's literary interpretation of the tension between the modernity of Chinese urban life and traditions as it enters the twenty-first century. This paper analyzes Zhou's representation of the tension between modernity and tradition from three perspectives: the triple symbolism of the imagery of ''Black Pheasant'' in Mansion 21, the three urban landscapes from the first-person perspective, and the writing style based on the vernacular traditions, with a view to exploring the enlightenment of Zhou's literary interpretation for the current society.

二十世纪末,乡土小说作家纷纷走出农村奔向都市,周大新亦是其中一员。《21大厦》是周大新1999-2001年间创作的一部以当代都市生活为题材的长篇小说。相对于《第二十幕》意在总结二十世纪中国历史,《21大厦》表达了作者对迈入二十一世纪门槛时,中国都市生活的现代性与尚存的传统性之张力的文学理解。本文从 “21大厦” “黒雉鸟” 意向的三重象征性、第一人称视角下三种都市景观以及立足于乡土的写作姿态这三方面,分析作者对现代性与传统性之张力的表达,以期探寻作者的文学理解对于当前社会的启示。

ISSN: 1687-2630

عناصر مشابهة