ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مقومات بناء الهوية التنظيمية

العنوان بلغة أخرى: Elements of Building an Organizational Identity
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الفلسفية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: بوودن، نبيلة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: غليط، شافية (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 910 - 919
DOI: 10.34277/1460-010-002-076
ISSN: 2353-0499
رقم MD: 1282181
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهوية | المنظمة | الهوية التنظيمية | مقومات الهوية التنظيمية | Organization | Organizational Identity | Elements of Organizational Identity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

64

حفظ في:
المستخلص: تحتاج كل منظمة إلى أن تكون لها شخصية متميزة عن غيرها من المنظمات المتشابهة معها في طبيعة عملها من خلال تحديد موقعها بين المنظمات الأخرى بما يمكنها من التفاعل معها بشكل أفضل، لذلك وجب على كل منظمة قبل أن تعرف ما يتوجب عليها عمله أن تدرك ما هي؟ أو ما ماهيتها وما هويتها أي على المنظمات أن تولي قدرا من الأهمية لتكون لنفسها هوية تنظيمية قوية تميزها عن غيرها. كما أن للهوية التنظيمية تأثير على سلوك العملين وأدائهم لأنها محصلة العلاقة القائمة بين الفرد العامل والتنظيم من خلال تفاعله مع الزملاء والإدارة العليا، وتعمل هذا الأخيرة على تنشئة أفراد المنظمة وتكوينهم وكيفية إدراكهم وفهمهم من نحن؟ وماذا نمثل كمنظمة؟ بحيث يتم تعريف العاملين لأنفسهم بالانتماء إلى المنظمة ككل وليس لوحدة أو مجال تخصصهم، لذلك سنسلط الضوء على ماهية الهوية التنظيمية ومقومات بنائها.

Each organization needs to have a distinct personality from others that are similar in nature by positioning it self among others to better interact with them, so be for each organization knows what to do, ti needs to know what it is? or what it is and what it is that organizations have to give some weight to having a strong organizational identity that sets theme apart. organizational identity also has an impact on the behavior and performance of employees, because it is the result of the relationship between the induvidual worker and the organization through its interaction with colleagues and senior management, the latter works to raise and from the organization's members and how do they understand who we are? what do we represent as an organization? Workers are defined as belonging to the organization as a whole and not to their unit or area of specialization, so we will shed light on the organizational identity is and what it means to build it.

ISSN: 2353-0499