ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الظواهر الأسلوبية في قصيدة "يا نائي الدار" للشاعر عبدالرزاق عبدالواحد: التكرار - الاستفهام - النداء

العنوان بلغة أخرى: The Stylistic Phenomena in the Poem of "Y Naea Aldar" for the Poet Abdul Razzaq Abdul Wahid (Repetition - Interrogative - Call)
المصدر: مجلة الإحياء
الناشر: جامعة باتنه 1 - كلية العلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: الأحمدي، مجدي بن عيد بن علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج22, ع31
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 599 - 612
DOI: 10.35553/1699-022-031-035
ISSN: 1112-4350
رقم MD: 1291435
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التكرار | الاستفهام | النداء | الاغتراب | The Repetition | The Inquiry | The Appeal | The Alienation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى الوقوف على الظواهر الأسلوبية، متمثلة في التكرار، والاستفهام، والنداء في قصيدة "يا نائي الدار" للشاعر عبد الرزاق عبد الواحد، محاولة كشف الدلالات التي تنتجها هذه الظواهر الأسلوبية في القصيدة. ولقد كشفت هذه الدراسة عن علاقة الظواهر الأسلوبية في هذه القصيدة بالإحساس بالعزلة، والوحدة، والحنين إلى الماضي، إضافة إلى ارتباط الاستفهام بالتعجب، مما يدل على تشكل الاغتراب لديه.

This study aims to identify the stylistic phenomena, represented in the repetition, the inquiry and the appeal in the poem "Ya al-Nasi al-Dar" by the poet Abdul Razzaq Abdul Wahid. It is an attempt to show the semantics which were produced by these stylistic phenomena in this poem. The study revealed the relationship of stylistic phenomena in this poem to the sense of isolation, loneliness and nostalgia to the past, in addition to the attachment of questioning by exclamation, which indicates to the alienation of the poet.

ISSN: 1112-4350

عناصر مشابهة