ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Strategic Alliances on Achieving Sustainable Competitive Advantage: A Study on some Hotels in Egypt

العنوان بلغة أخرى: تأثير التحالفات الاستراتيجية في تحقيق ميزة تنافسية مستدامة: دراسة في بعض الفنادق المصرية
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: محمد، عبدالرحمن عبدالفتاح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سلامة، محمود أحمد محمود (م. مشارك), محمود، سامي وجيه (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج22, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيه
الصفحات: 18 - 44
DOI: 10.21608/jaauth.2022.123179.1306
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1292096
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معايير اختيار الشركاء | معوقات التحالفات الإستراتيجية | دوافع التحالفات الإستراتيجية | الميزة التنافسية المستدامة | الفنادق الخضراء | Partners Selection | Strategic Alliances Motivators | Strategic Alliances Barriers | Sustainable Competitive Advantage | Green Hotels
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: تساهم الدراسة في تحديد معوقات التحالفات الاستراتيجية، ومعايير اختيار الشركاء، وتحديد الدوافع التي تشجع الفنادق ذات الأربع وخمس نجوم في مصر على الدخول في تحالفات استراتيجية لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة لمواجهة المنافسة والتطور التكنولوجي السريع، وتبحث الدراسة تأثير التحالفات الاستراتيجية للوصول إلى ميزة تنافسية مستدامة على المنافسين. ركزت الدراسة على عدد من الفنادق ذات الأربع وخمس نجوم في القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة). تم توزيع 300 استمارة على المدراء فى عدد 50 فندق و10 شركات سياحية)؛ تم استرداد (71%) من الاستمارات. أشارت النتائج إلى أن المدراء راضيين عن أهمية التحالف الاستراتيجي، كما أظهرت النتائج أن معايير اختيار الشركاء ودوافع التحالفات الاستراتيجية تؤثر بشكل إيجابي على أهمية التحالف الاستراتيجي، وتؤثر معوقات التحالفات الاستراتيجية سلبا على أهمية التحالف الاستراتيجي. كما أن أهمية التحالف الاستراتيجي تؤثر بشكل إيجابي على الميزة التنافسية المستدامة، كما تؤثر أهمية التحالف الاستراتيجي للفنادق الخضراء بشكل إيجابي على الميزة التنافسية المستدامة.

The study contributes to determining strategic alliances barriers, criteria for the selection of Partners, identifying the motives that encourage hotels forming strategic alliances to achieve a sustainable competitive advantage. The study also and examine the effect of strategic alliances on sustainable competitive advantage. The study concentrated on a number of four and five-star hotels in great Cairo (Cairo and Giza). A sum of 300 forms was distributed to managers from (50 hotels and 10 travel agents); among them only (71%) were valid. The results indicated that managers were satisfied with the strategic alliance's importance, Criteria of Partners Selection and motives of Strategic Alliances were positively affected on Strategic Alliance Importance, Barriers of Strategic Alliances were negatively affected on Strategic Alliance Importance. Strategic Alliance Importance was positively affected on Sustainable Competitive Advantage (SCA).

ISSN: 1687-1863

عناصر مشابهة