ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Effect of Guided Strategy on Upper Basic School (UBS) Students’ Written English in Ilorin, Nigeria

المصدر: مجلة اللسان الدولية للدراسات اللغوية والأدبية
الناشر: جامعة المدينة العالمية - كلية اللغات
المؤلف الرئيسي: Oludare, Fasina Peter (Author)
مؤلفين آخرين: Adeiyni, Folakemi O. (Co-Author) , Bello, Yekeen (Co-Author)
المجلد/العدد: مج6, ع13
محكمة: نعم
الدولة: ماليزيا
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: مارس
الصفحات: 81 - 93
ISSN: 2600-7398
رقم MD: 1299405
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإستراتيجية الموجهة | مهارات الكتابة | كتابة المقالات | UBS | اللغة الإنجليزية كلغة ثانية | Guided Strategy | Writing Skills | Essay Writing | UBS | English as a Second Language
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: الغرض من هذه الدراسة هو معرفة ما إذا كانت الاستراتيجية الموجهة أفضل من الاستراتيجية التقليدية في تدريس مهارات الكتابة في المدارس الأساسية العليا في إيلورين، نيجيريا. هذا في محاولة لتحسين الأداء الكتابي للطلاب. تم تصميم تصميم شبه تجريبي يتضمن مجموعة الاختبار القبلي والبعدي مع مجموعتين من واحدة تجريبية (استراتيجية موجهة) والأخرى مجموعة تحكم (استراتيجية تقليدية)، وتتمثل الأهداف الرئيسية في معرفة المجموعة التي كان أداءها أفضل من الاثنين وكذلك دراسة تأثير النوع الاجتماعي. تضمنت المنهجية التي صممها الباحث حزمة تعليمية حول الاستراتيجية الموجهة واختبار موحد من مجلس الفحص الوطني والذي تم استخدامه كأداة للعلاج والاختبار على التوالي لجمع البيانات. تم إخضاع درجات ما بعد الاختبار لتحليل التغاير (ANCOVA) لاختبار الفرضيتين اللتين تمخضتا عن الدراسة. كشفت النتائج أن الطلاب الذين درسوا باستخدام الاستراتيجية الموجهة كتبوا بشكل مختلف وأفضل من نظرائهم الذين تم تدريسهم باستخدام الاستراتيجية التقليدية. أيضا، كان هناك اختلاف كبير في اللغة الإنجليزية المكتوبة للطلاب والطالبات الذين يتم تدريسهم باستخدام الاستراتيجية الموجهة. وخلص إلى أن الاستراتيجية الموجهة فعالة للغاية في تدريس مهارة الكتابة خاصة في المدارس الأساسية العليا. والمضمون من ذلك هو أن المعلمين يجب أن يبتعدوا تدريجيا عن الاستراتيجية التقليدية وينتقلوا إلى الاستراتيجية الموجهة مع التركيز بشكل أكبر على الطلاب الذكور، تم تقديم توصية بضرورة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لاستراتيجية موجهة لأنها ستعزز الإبداع وتبني ثقة الطلاب في الكتابة خاصة في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

The purpose of this study is to find out whether guided strategy is better than the conventional strategy in teaching writing skills in upper basic schools in Ilorin, Nigeria. this is in a bid to improve the writing performance of the students. A quasi-experimental design involving pretest and posttest group was designed with two groups of one experimental (guided strategy) and the other control (conventional strategy). The main objectives are to find out which group performed better out of the two and to also examine gender influence. The methodology involved a researcher designed instructional package on guided strategy and National Examination Council standardized test which were used as treatment and test instrument respectively for data collection. The post-test scores were subjected to Analysis of covariance (ANCOVA) to test the two hypotheses generated for the study. The findings revealed that students taught using guided strategy wrote differently and better than their counterparts taught using the conventional strategy. Also, there was significant difference in the written English of male and female students taught using guided strategy. It was concluded that guided strategy is very effective in the teaching of writing skill especially in the upper basic schools. The implication of this is that teachers should gradually shift away from the conventional strategy and move to guided strategy with more concentration on the male students. Recommendation was made that teachers of English language should use guided strategy as it will promote creativity and build students’ confidence in writing especially in English as a second language class.

ISSN: 2600-7398